التخطي إلى المحتوى
تكريم الفنانه Floriana Frassetto  فى مهرجان المسرح التجريبى

مهرجان القاهره الدولى للمسرح التجريبى من اكبر المهرجانات التى تقدم اكبر العروض المسرحيه واكبر الفرق المسرحيه من خارج وداخل مصر , يهتم المسرح التجريبى دائما بالعروض المسرحيه الجديده التى تعطى فكره جديده , حيث يكرم مهرجان القاهره الدولى للمسرح التجريبى الفنانه  Floriana Frassetto , يشارك فى المهرجان عدد كبير من الفرق الاجنبيه والعربيه .

 مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى يقدم فى دورته الـ25 الفنانة Floriana Frassetto مؤسسة فرقة “مومنشانز”، وهى من أشهر الفرق السويسرية التى تقدم عروضا حركية صامتة (بانتو مايم)، والتى تقرر أن تقدم أحد عروضها فى افتتاح المهرجان يوم 10 سبتمبر.

Floriana Frassetto فنانة إيطالية أمريكية ولدت لأبوين من المهاجرين الإيطاليين نزحا للولايات المتحدة، درست فى أكاديمية مسرح أليساندرو فيرسن بإيطاليا فى الفترة من 1967 حتى 1969، ثم أكملت تدريبها كممثلة عن طريق حضور دورات تدريبية متكاملة فى فنون المايم الإكروبات والرقص باستواديو روى بويسر وما بين عامى 1969 حتى 1970، عملت فى العديد من العروض المسرحية وعروض المايم بروما.

 

جدير بالذكر أن المهرجان قد اختار دولة سويسرا كضيف شرف، وجاء ذلك بمناسبة مرور 30 عاما على عمل المؤسسة الثقافية السويسرية فى القاهرة (بروهلفتسيا)، وهى المؤسسة التى تعمل على دعم ونشر الفنون والثقافة السويسرية فى المنطقة العربية، حيث تبرز مدى التنوع فى المشهد الثقافى السويسرى كما تهتم بتعزيز مشروعات التبادل الثقافى بين الفنانين السويسريين والعرب، بالإضافة إلى تطوير ورعاية الشراكات والمشروعات طويلة المدى فى المنطقة.

 

مهرجان القاهره الدولى للمسرح التجريبى يقدم فيه كل عام الكثير من العروض المسرحيه المميزه ويشارك فيه فرق اجنبيه وفرق عربيه كثيره .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.