التخطي إلى المحتوى
خطير #وباء الكوليرا ينتشر في الجزائر وحذر الدول المحيطه

كارثه تهدد الجزائر والدول المحيطه حيث تم الاعلان اليوم25/8/2018 عن  وفاه سيده في ال77 من عمرها مساء امس الجمعه.وبعد اجراء التحاليل اللازمه تبين ان سبب الوفاه يرجع الي  اصابتها بمررض الكوليرا فيما أعلنت السلطات الجزائرية، السبت، عن تسجيل حالة وفاة ثانية بوباء الكوليرا، وارتفاع حالات الإصابة بالوباء إلى 139 حالة، بينها 97 حالة لا تزال تخضع للعلاج بالمستشفيات.

وقال مدير عام الوقاية بوزارة الصحة، جمال فورار، في مؤتمر صحافي عقب اجتماع بين مسؤولي عدد من الوزارات لتقييم الوضع الوبائي أن عدد الحالات المشتبه بإصابتها بوباء الكوليرا وصل إلى 139 حالة في أربع ولايات، هي: العاصمة الجزائرية وتیبازة والبلیدة والبويرة، مؤكدا أن الفحوصات أثبتت وجود 46 إصابة مؤكدة بالكوليرا، فيما يجري فحص حوالي 100 حالة مشتبه فيها.ومن ناخيه  اخري المغرب تعلن درجه التاهب الكبري.

و نتيجه لارتفاع عدد الإصابات بوباء الكوليرا في الجزائر، فقد اصاب المواطنين حالة هلع واضطراب كبير، ومخاوف من عدم قدرة السلطات على التحكم في هذا الوباء القاتل، حيث تصدّر هشتاغ “الكوليرا في الجزائر” ترند موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في الجزائر، وتضّمن آلاف التغريدات التي تطالب بضرورة حصر الوباء ونشر الوعي بين المواطنين لتفادي انتقال العدوى.

وكانت وزارة الصحة الجزائرية كشفت أن مصدر الوباء هو منبع مائي بري تأتي مياهه من الجبال، يقع في بلدة أحمر العين بولاية تيبازة، ويتزود منه السكان العابرون للمكان، قرب العاصمة الجزائرية.

ونرجوا جميع الدول مسانده الجزائر لكي لا ينتشر هذا الوباء اللعين في كل انحاء العالم داعيين الله ان يرفع البلاء عن اخواننا في الجزائر .وانيشفي مرضاهم ويرحم موتاهم.

التعليقات