التخطي إلى المحتوى
مشروعي محطة صب الدخيلة والميناء الجاف معلومات عنها  في أكتوبر الجديدين

مشروعي محطة صب الدخيلة والميناء الجاف معلومات عنها في أكتوبر الجديدين اعلانت وزاره الماليه عن استكمال طرق المشروع وتنفيذ النقل ويتم تنفيذها  المشاركه مع القطاع الخاص احدهما بأنشاء مينا خاصه بسته اكتوبر والتانمي بأنشاء محطه صب بمدينه الدخليه طرحت وزاره الميناء بالقرب من المنطقه الصناعيه مشروعي محطة صب الدخيلة والميناء الجاف معلومات عنها في أكتوبر الجديدين

 

أعلنت وزارة المالية، أمس، استكمال طرح تنفيذ مشروعين بقطاع النقل، يتم تنفيذهما بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، أحدهما خاص بإنشاء ميناء جاف بمدينة السادس من أكتوبر، والآخر إنشاء محطة الصب الجاف بميناء الدخيلة.

وترصد “المجله العربيه” تفاصيل المشروعين، وفقا لبيانات وزارة المالية.

أولًا: مشروع الميناء الجاف بمدينة السادس من أكتوبر:

1. طرحت الوزارة مشروع الميناء بالقرب من المنطقة الصناعية بالـ 6 من أكتوير، لتخفيف تكدس الحاويات بمينائي الإسكندرية والدخيلة.

2. يقام المشروع على مساحة 100 فدان.

3. يقدم خدمات الميناء الجاف، ومستودعًا للتخليص الجمركي للحاويات.

4. مدة التعاقد على المشروع تصل إلى 30 عامًا.

5. سيتم طرح كراسات الشروط والمواصقات على تحالفات المستثمرين المؤهلين الشهر المقبل.

6. تتنافس 3 تحالفات مكونة من شركات محلية وعالمية على الفوز بطرح المشروع.

7. من المتوقع أن يتم توقيع عقد المشروع مع التحالف الفائز خلال الربع الأخير من العام الحالي.

ثانيًا مشروع إنشاء محطة الصب الجاف بميناء الدخيلة:

1. يتضمن المشروع، تصميم وإنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة وإعادة تسليم محطة تداول الصب الجاف بميناء الدخيلة والأنشطة اللوجستية المرتبطة بالصب الجاف مثل التصنيع والتعبئة والتغليف وفقاً للمواصفات والمعايير العالمية.

2. بدأت الوحدة المركزية للمشاركة التابعة لوزارة المالية بالتعاون مع الهيئة العامة لميناء الإسكندرية التابعة لوزارة النقل، في إجراءات المشروع.

3. تعمل الجهتان حاليًا في دراسات الجدوى المالية والفنية وإعداد مستندات الطرح.

4. جاري التفاوض مع البنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية EBRD للمساهمة في تمويل تلك الدراسات، ومستشاري الطرح من خلال منحة يقدمها البنك لدعم المشروع.

 

مشروعي محطة صب الدخيلة والميناء الجاف معلومات عنها في أكتوبر الجديدين اعلانت وزاره الماليه عن استكمال طرق المشروع وتنفيذ النقل ويتم تنفيذها  المشاركه مع القطاع الخاص وكل هذا علي موقع المجله العربيه

التعليقات