التخطي إلى المحتوى
تقتحم روسيا عالم السيارات النظيفة بـ”كلاشينكوف” الكهربائية

تقتحم روسيا عالم السيارات النظيفة بـ”كلاشينكوف” الكهربائية, وانها شهدت فعالياتها مع معرض المنتجات الدفاعيه من مدينه روسيا وذلك وفقا لما ذكرته شبكه سكاي نيوز عربية وهذا تصميم السياره من مستوحي السيارات التي توجد بي روسيا تستطيع السيارة الجديدة السير لمسافة تصل إلى 350 كيلومترا وسنعرض اليكم من خلال هذا المقال عن تقتحم روسيا عالم السيارات النظيفة بـ”كلاشينكوف” الكهربائية ..

أعلنت شركة كلاشينكوف الروسية المصنعة للبندقية “AK-47” الأشهر في العالم، اعتزامها اقتحام عالم السيارات الكهربائية ومنافسة كبرى الشركات العالمية وفي مقدمتها “تيسلا” الأمريكية الرائدة في هذا المجال.

وشهدت فعاليات معرض للمنتجات الدفاعية والمدنية الروسية أقيم في يوم الخميس الماضي بإحدى ضواحي العاصمة الروسية موسكو، الظهور الأول في روسيا هي سيارة “كلاشنيكوف CV-1” الكهربائية ذات الطراز الكلاسيكي.

ووفقًا لما ذكرته شبكة “سكاي نيوز عربية” الإخبارية نقلًا عن “كلاشنيكوف” فإن تصميم السيارة الجديدة مستوحى من سيارة هاتشباك سوفيتية تم تطويرها في سبعينيات القرن الماضي.

وتحدثت تقارير إعلامية عن تأكيد الشركة للصحفيين الذين حضروا المعرض أن السيارة تمتلك تكنولوجيا من شأنها السماح للشركة بالوقوف في مصاف منتجي السيارات الكهربائية العالمية مثل “تيسلا”.

وبحسب الشركة، تستطيع السيارة الجديدة السير لمسافة تصل إلى 350 كيلومترا قبل الحاجة لإعادة شحن بطاريتها، كما تمتلك قوة تسارع كبيرة تصل إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 6 ثوان فقط.

وهو موضوعنا اليوم التي تحدقنا عنه وهو تقتحم روسيا عالم السيارات النظيفة بـ”كلاشينكوف” الكهربائية, وانها شهدت فعالياتها مع معرض المنتجات الدفاعيه من مدينه روسيا وذلك وفقا لما ذكرته شبكه سكاي نيوز عربية “المجله العربيه”

التعليقات