التخطي إلى المحتوى
أسعار الكشاكيل والكراسات تم ارتفاع الورق.. 25%زيادة في أسعار

أسعار الكشاكيل والكراسات تم ارتفاع الورق.. 25%زيادة في أسعار  ارتفعت اسعار الكشاكيل والكراريس في سوق الفجاله بنسبه تصل الي 25% هذا العام ان من يشتري 3 كشاكيل تصل الي 19 20 جنيه واذا ارتفعت اكثر فهذا علي التاجر ومنذ سنتين كانا نشتري تسته كشاكيل وضقم ادوات هندسيه ودستة أقلام كان هذا ب100 جنيه اما في عام 2018 تشتري تسده كشاكيل دستة أقلام 100 جنيه أسعار الكشاكيل والكراسات تم ارتفاع الورق.. 25%زيادة في أسعار

 

ارتفعت أسعار الكراسات والكشاكيل بنسبة تصل إلى 25% هذا العام مع اقتراب بداية الدراسة، بحسب ما ذكره أحمد أبو جبل، رئيس شعبة الأدوات المكتبية بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي.

وقال أبوجبل إن ارتفاع الأسعار مقارنة بالعام الماضي يأتي بسبب زيادة أسعار الورق محليًا وعالميًا.

وبحسب هاني قسيس، رئيس شركة منترا للصناعات الورقية، فإن أسعار الورق ارتفعت هذا العام بنسبة 10% مقارنة عن العام الماضي، وذلك بسبب زيادة أسعار الخامات المحلية والمستوردة بقيمة 20%.

وقال قسيس إن سعر 3 كشاكيل من منتجات الشركة في أي هايبر ماركت يتراوح ما بين 19 إلى 20 جنيهًا، وإذا ارتفع السعر عن ذلك يكون عن طريق التجار.

ووفقًا لجولة لمصرواي بمنطقة الفجالة، التي تشتهر ببيع الأدوات المكتبية، فإن أسعار الأدوات المكتبية، ارتفعت بنسبة تتراوح بين 25 إلى 30% مقارنة بالعام الماضي، بحسب ما ذكره محمد عبد العزيز، أحد تجار الأدوات المكتبيه بالفجالة.

ويرجع عبد العزيز ارتفاع الأسعار، إلى زيادة أسعار الورق والكهرباء والوقود.

ويضيف “من سنتين إللي كان يشتري طقم أدوات هندسية و4 دست كشاكيل ودستة أقلام، كان كل ده سعره ميكملش 100 جنيه، دلوقتي يجي يشتري دستة كشاكيل ودستة أقلام بحوالي 100 جنيه”.

ويقول رفيق، تاجر أدوات مكتبية بالفجالة، إن الكشاكيل المستوردة ارتفعت أسعارها بنحو جنيه في الكشكول الواحد.

“كنا بنجيب الكشكول بحوالي 12 جنيه دلوقت بقى بـ 13 جنيه، يعني 100 كشكول زاد 100 جنيه، وده فرق كبير عن أسعار السنة إللي فاتت”.

كما أن أسعار الأدوات المكتبية ارتفعت بحسب ما قاله محمد علاء، أحد تجار الأدوات المكتبية بالفجالة، مشيرا إلى أن دستة الأقلام الجاف التي كانت تباع العام الماضي بنحو 25 جنيهًا، أصبحت تباع بنحو 30 جنيهًا، بينما ارتفع ثمن الأقلام الرصاص من 10 جنيهات للدستة إلى ما بين 12 إلى 13 جنيهًا.

لكن أحمد أبو جبل، رئيس شعبة الدوات المكتبية بغرفة القاهرة، يقول إن أسعار الأدوات المكتبية لم تشهد زيادة هذا العام، نظرًا لثبات الدولار الجمركي هذا العام عند مستويات العام الماضي.

 

أسعار الكشاكيل والكراسات تم ارتفاع الورق.. 25%زيادة في أسعار  ارتفعت اسعار الكشاكيل والكراريس في سوق الفجاله بنسبه تصل الي 25% هذا العام ان من يشتري 3 كشاكيل تصل الي 19 20 جنيه وكل هذا علي موقع المجله العربيه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.