التخطي إلى المحتوى
تراجع اسعار الأسمنت مستقرة ومتوقعه بفضل مصنع “بني سويف” الجديد

تراجع اسعار الأسمنت مستقرة ومتوقعه بفضل مصنع “بني سويف” الجديد استقرار اسعار الاسمنت بفضل مصنع بني سويف منذ بدايه الاسبوع الجاري وذالك بسبب حاله من الركود تضرب السوق ويضم مجمع بني سويف 3 مصانع كبري وكل مصنع يضم خطين لانتاج الاسمنت ومن المتوقع ان ينتج المجمع الصناعي 20% من انتاج مصر من الاسمنت تراجع اسعار الأسمنت مستقرة ومتوقعه بفضل مصنع “بني سويف” الجديد

استقرت أسعار الأسمنت منذ بداية الأسبوع الجاري، وذلك بسبب حالة من الركود تضرب السوق، بحسب ما قاله عبد العزيز قاسم، سكرتير عام شعبة مواد البناء في غرفة القاهرة التجارية، لمصراوي.

وسجل سعر طن شركة العربية للأسمنت المسلح 850 جنيهًا للطن، وسعر شركة أسمنت بورتلاند طرة 830 جنيهًا للطن، والشركة القومية للأسمنت الفاخر 830 جنيهًا للطن، ومجمع بني سويف 820 جنيهًا، بحسب عبد العزيز.

وبلغ سعر أسمنت سيناء 815 جنيهًا للطن، ومصر للأسمنت قنا 810 جنيهات للطن، وأسمنت السويدي 850 جنيهًا.

وتوقع عبد العزيز أن تلجأ الشركات لخفض الأسعار، وذلك بعد افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لأكبر مجمع مصانع للأسمنت في الشرق الأوسط ببني سويف.

ويضم المجمع 3 مصانع كبرى، وكل مصنع يضم خطين لإنتاج الأسمنت بإجمالي 6 خطوط للمجمع، بتكلفة إنشاء بلغت 1.1 مليار دولار في مدة قصيرة لا تتعدى 21 شهرًا، وهو تابع لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

ومن المتوقع أن ينتج المجمع الصناعي العملاق 20% من إنتاج مصر من الأسمنت، بما يزيد على 11 مليون طن من الأسمنت سنويًا، وبما يزيد على 37 ألف طن يوميًا.

وكانت أسعار الأسمنت شهدت ارتفاعات كبيرة خلال الشهور الأولى من 2018 لتتجاوز مستوى ألف جنيه للطن لأول مرة، قبل أن تتراجع مع زيادة المعروض عن الاستهلاك.

 

تراجع اسعار الأسمنت مستقرة ومتوقعه بفضل مصنع “بني سويف” الجديد استقرار اسعار الاسمنت بفضل مصنع بني سويف منذ بدايه الاسبوع الجاري وذالك بسبب حاله من الركود تضرب السوق وكل هذا علي موقع المجله العربيه

التعليقات