التخطي إلى المحتوى
وفاه المخرج #احمد السبعاوي مخرج عنتر شايل سيفه
أحمد السبعاوي مخرج مصري بدأ العمل كملاحظ سيناريو ثم ارتقى إلى وظيفة مساعد مخرج حتى أصبح مخرجا متميزا. وقد عمل فيما قد يزيد عن 71 فيلما إما كمساعد مخرج أو كمخرج بالإضافة إلى ثلاثة مسلسلات درامية للتلفزيون ورابع يكاد ينجز لرمضان القادم خلال عام 2009. ولد في 4 ديسمبر 1928 (العمر 89 سنة)،في القاهره

توفى صباح اليوم الثلاثاء المخرج أحمد السبعاوى عن عمر ناهز 89 عاماً، ومن المقرر تشييع الجنازة بعد عصر اليوم من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين.

قدم المخرج الكبير احمد السبعاوي العديد من الافلام التي تركت بصمه في ذهن المشاهد والتي لاقت نجاح منقطع النظير.

قام المخرج  الكبير احمد السبعاوي  بتقديم العديد من الافلام للسينما أبرزها “عنتر شايل سيفه” للنجم عادل إمام، و”الأستاذ يعرف أكثر”، و”أبو زيد زمانه”، و”ضاع العمر يا ولدى” و”سكة العاشقين”، و”السلخانة”، و”المتسول”، و”رمضان فوق البركان”، وزوجة محرمة” وعدد كبير من الأفلام الأخرى.

وفى الدراما التليفزيونية أخرج أكثر من عمل أبرزهم مسلسل “العصيان” بجزئيه الأول والثانى، والذى قام ببطولته النجم محمود ياسين وداليا مصطفى وأحمد زاهر ونهال عنبر وحقق نجاحاً كبيراً وقت عرضه، ومسلسل “أشرار وطيبين” و”النهر والتماسيح”.

وكان للمخرج الكبير احمد السبعاوي فضل كبير علي الفنان الكبير عادل امام حينما قدم الزعيم مع المخرج الراحل أحمد السبعاوي أفلام “عنتر شايل سيفه”، و”المتسول”، عام 1984، وفى ثالث رحلة سينمائية يقدم أحمد السبعاوي مع الثنائي عادل إمام وسعيد صالح، فيلمه الثالث “أنا اللي قتلت الحنش”، حيث لم يجد أبطال العمل “حسنين- عادل”، و”برهومة- سعيد” أمامهما إلا السفر إلى اليونان للهروب من بطش المعلم “الحنش- يوسف شعبان”، قبل العودة مرة أخرى والتخلص منه بقتله.

وفى العام التالي، قدم الزعيم مع المخرج الراحل احمد السبعاوي رابع وآخر أفلامهما معا، رغم النجاح الجماهيري الذى حققه، وهو “رمضان فوق البركان”، عن قصة وسيناريو وحوار الكاتب سمير عبدالعظيم، ولعب عادل شخصية الموظف الفقير “رمضان”، الذى تحولت ظروفه المادية عن تحقيق حلمه بالزواج، فيدبر خطة لسرقة مرتبات الموظفين، وبعد تنفيذه لها، يكتشف أن إحدى العصابات قد سبقته لسرقة حقيبة الأموال.

وبذلك قد اشترك المخرج الراحل في نجاح عادل امام في الكثير من اعماله التي تركت بصمه .وتتقدم اسره المجله العربيه بخالص العزاء لاسره المخرج الكبير احمد السبعاوي .وتابعونا عبر موقع العربيه نيوز لمعرفه المزيد من الاخبار في كل المجالات.

التعليقات