التخطي إلى المحتوى
عاجل اضراب عام لعمال بناء السد الاثيوبي

نقدم لكم من خلال هذا المقال اخر الاخبار عن القضيه الاكثر اهميه علي الساحه السياسيه وهي قضيه بناء سد اثيوبيا نقدم لكم عبر موقعنا العربيه نيوز احدث الاخبار واخر واجدد الاخبارالمحليه والعالميه.

في مفاجأه غير متوقعه اعلن  العمال الذين يقوموا علي بناء سد النهضه باضراب عام عن استكمال عملهم في بناء السد وذلك  للمطالبه بزياده رواتبهم.

وذلك بعد البيان الذي القاه رئيس الوزراء الاثيوبي آبي حمد والذي وضح فيه عن ظهور مشاكل فنيه.تحول دون استكمال العمل في بناء السد

 وقد تكرر وقف أعمال البناء بسد النهضة الأثيوبي لإشعار أخر، فقد أعلن العمال القائمين على بناء سد النهضة بإثيوبيا في إضراب عام ومفتوح عن العمل في عمليات البناء القائمة في سد النهضة الأثيوبي الذي كثر اللغط عنه خلال الأيام الماضية،

هذا وقد صرح “إفريم ولد كيدان” المدير العام للمشروع: إن موظفي السد نظموا إضرابا عاما على مدى الأيام الثلاثة الماضية بطلب زيادة الرواتب وتحسين المعيشة،، وحسب ما جاء على وكالة الأنباء الاثيوبيه  نشرت وكالة الأنباء الأثيوبية منذ قليل مطالب العمال لاستكمال عملهم في بناء السد والا لن يستمروا في العمل.

 

  • أعلن موظفو سد النهضة أنهم قاموا بإضراب عام على مدى الأيام الثلاثة الماضية بطلب زيادة الرواتب و تحسين المعيشة .

  • وفي اتصال للتليفزيون الأثيوبي قال الموظفون إنهم وضعوا بصماتهم في هذا المشروع القومي ولكن المقاول  لم يقدم لهم زيادة الرواتب وما أدى إلى عبئ كبير في حياتهم .

  • ومن جهته أكد المدير العام للمشروع  ، إفريم ولد كيدان  ، أن موظفي المؤسسة كانوا قد قاموا بإضراب عام  خلال الأيام الثلاثة الماضية .

  • وقال المدير المشروع  إن المناقشات تجرى لحل المشكلة مع المقاولين  ومع العمال ويأمل أن يرجع العمال إلى عملهم بعد الظهر.

 

 

وتابعونا عبر موقعكم العربيه نيوز لمعرفه اخر التطورات في قضيه بناء سد اثيوبيا.فقط عبر موقعكم العربيه .

التعليقات