التخطي إلى المحتوى
مفاجأه ساره للمصريين اكتشاف حقل غاز جديد في مصر اليوم الخميس

ننقل لكم في هذا المقال خبر سار جدا عبر موقعكم العربيه نيوز حيث اعلنت شركه ايني الايطاليه اليوم الخميس30/8/2018 علي عثورها علي حقل غاز جديد في مصر.

إني “الوكالة الوطنية للمحروقات” أو (بالإيطالية: ENI – Ente Nazionale Idrocarburi), هي شركة إيطالية عملاقة لاستكشاف واستخراج النفط لها وجود في أكثر من 85 بلد. تأسست بعد الحرب العالمية الثانية لسد احتياجات إيطاليا من النفط وأصبحت الآن مجموعة نفطية من أكبر الشركات الأوروبية تضم عدد من الشركات الصغيرة و المتوسطة. و قد يكون سبب نمو الشركة بهذه السرعة هو استثمارها في الاتحاد السوفيتي و أوروبا الشيوعية وليبيا وإيران خلالالحرب الباردة. و تقوم الشركة أيضا بتصنيع وإنشاء منصات لاستخراج النفط والغاز من أعالي البحار. وقامت الشركة بعدة اكتشافات فى مجال الغاز فى منطقة شرق المتوسط فى مصر وقبرص.

أعلنت اليوم الخميس 30 أغسطس شركة إيني الإيطاليةعن عثورها  علي حقل غاز جديد فى مصر وذلك بمنطقة امتياز شرق الأبيض التى تقع فى الصحراء الغربية، وأشارت الشركة بأن الحقل الجديد يوجد فى منطقة جنوب فارميد للتنقيب التى تقع شمال امتياز المليحة ويبلغ عمق بئر الغاز الجديد إلى 18 ألف قدم مكعب وأن هذا الحقل ينتج 25 مليون قدم مكعب بشكل تجريبي.

واكدت شركة إيني بأن اكتشاف هذا الحقل يعتبر ذو إمكانيات  ضخمه فى امتياز شرق الأبيض، وأن الشركة قد بدأت دراستها لتطوير احتياطيات الغاز فى الحقل الجديد وذلك بالإضافة إلى احتياطي امتياز المليحة، وهو ما يعمل على زيادة احتياطي الغاز المحلي فى مصر، وأضافت شركة إيني بأنها تنتج 55 مليون برميل من لنفط يومياً من الصحراء الغربية من خلال شركة “عجيبة” التى تمتلكها شركة إيني مناصفة مع الهيئة العامة للبترول، وأن شركة “عجيبة” تمتلك 100% من حق امتياز شرق الأبيض.

 

 

التعليقات