التخطي إلى المحتوى
رابط بوابة التنسيق الحكومية , موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2018

رابط بوابة التنسيق الحكومية , موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2018 نعرض عليكم تنسيق الدبلومات الفنية، نظام 3 و 5 سنوات، للمدارس الصناعية والتجارية والزراعية والفندقي، وما إلى ذلك، والذي يتم عبر الدخول عبر بوابة التنسيق الحكومية، وموعد الإعلان عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2018، مع شرح كيفية التسجيل بالخطوات، وشروط التحاق الطلاب، الحاصلين على الشهادة الفنية، للالتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة.

رابط بوابة التنسيق الحكومية , موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2018 وقد أعلن موقع التنسيق الحكومي في وقت قريب عن نتيجة تنسيق المرحلتين الأولى والثانية، وذلك للحاصلين على الشهادة الثانوية العامة، ولم يتبقى إلا بداية تنسيق الدبلومات الفنية وتنسيق جامعات الأزهر، ومع ارتفاع نسبة النجاح بالمدارس الفنية على مستوى الجمهورية، مقارنة بالعام الماضي، يتوقع ارتفاع التنسيق بنسب مختلفة بين الكليات، وانخفاضه بكليات أخرى، حسب نسب الإقبال.

رابط بوابة التنسيق الحكومية

رابط بوابة التنسيق الحكومية , موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2018 وهي البوابة الرسمية والوحيدة التي يتم من خلالها تسجيل طلبات الالتحاق بالكليات والمعاهد الحكومي المختلفة، ويتم من خلالها أيضا تسجيل رغبات الحاصلين بالشهادات المعادلة للالتحاق بالجامعات والمعاهد المصرية، وتسجيل رغبات اختبارات القدرات لتلك الجامعات العملة، والتي تشترط الحصول على درجات النجاح في اختبارات القدرات، ويقوم الموقع باستقبال طلبات التسجيل إلكترونيا من الطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية، نظامي 3 سنوات و5 سنوات، بشرط استيفاء شروط التقديم.

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2018

بعد الانتهاء من إعلان نتائج تنسيق دخول الجامعات الحكومية، للحاصلين على الثانوية العامة، للمرحلتين الأولى والثانية، يبدأ طلاب الدبلومات الفنية، الذين انتهوا من السنه النهائية بنظام 3 أو 5 سنوات، في انتظار الإعلان عن بداية تنسيق دخول الجامعات والمعاهد، والذي يكون في 13 من  شهر أغسطس.

  • بوابة التعليم الفني المصرية.
  • البوابة الرسمية لتسجيل تنسيق الدبلومات الفنية.

توقعات تنسيق الدبلومات الفنية 2018

رابط بوابة التنسيق الحكومية , موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2018 يتحدد تنسيق دخول الجامعات عامة في كل عام حسب مستوى مجموع الطلاب في المدارس الثانوية، ومدارس التعليم الفني، وقد صرح السيد وزير التعليم أن مستويات النجاح هذا العام أقل من العام الماضي، وأن الراسبين في الدبلومات الفنية، نظام 3 سنوات ونظام 5 سنوات، حوالي 60.800 طالب، فمن المتوقع تراجع تنسيق دخول طلا الدبلومات الفنية للعام الدراسي المقبل 2018-2019، ويتحدد تنسيق دخول الجامعات أيضا بنسبة إقبال الطلاب على كليات محددة، ويتم التعرف على هذا عن طريق تسجيل الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الحكومي، وحصر مستوى الإقبال على كليات محددة مما يرفع أو يقلل تنسيق دخولها.

شروط التحاق الدبلومات الفنية بالجامعات والمعاهد

  1. توافق الكليات والمعاهد التي يريد التقديم لها مع التوزيع الجغرافي لمحل السكن، وقد يتم قبول الطالب في نطاق جغرافي آخر، بسبب مجموع درجاته، إلا أنه يمكنه التحويل بالعام التالي.
  2. خوض الطالب لاختبارات القدرات، وقد تشترط الكليات العملية أداء تلك الاختبارات، قبل الإعلان عن نتائج النجاح، على أن يتم ذلك عبر موقع بوابة التنسيق الحكومية، ويتم أيضا تحديد الموعد والمكان لاختبار كل طالب، وعلى هذه الكليات الالتزام بتلك المواعيد والالتزام بنتائج الاختبارات، بينما لا يمكن للطالب الذي رسب في هذه الاختبارات من أداءها مرة أخرى.
  3. تقتصر كليات القمة، للحاصلين على الدبلومات الفني، على الطالب الذي حصل على نسبة نجاح 75% فما فوق، على أن لا يتم استيعاب أكثر من 10% من نسب القبول بالكليات من الحاصلين على الدبلومات الفنية.
  4. يكون للكليات الحق في قبول الطلاب أو عدم قبولهم فيها، بالرغم من اسيفاء الحد الأدنى من دخولها، وذلك تقيّدا والتزاما بالقوانين الداخلية لكل كلية وحسب الأماكن المتاحة بها.
  5. لا يكون الطالب مقيّدا في الكليات العملية بتخصصه في الدبلومات الفنية، سواء كان صناعي  أو تجاري أو زراعي أو فندقي، وذلك لوجود سنة إعدادي بتلك الكليات العملية يتم فيها تحديد تخصص الطالب.
  6. يستثنى أوائل الدبلومات الفنية بالتقيّد بالتوزيع الجغرافي للجامعات، ولكن لا يتم استثنائهم من اختبارات القدرات أو قوانين الكليات الداخلية.

 

الأوراق المطلوبة من الطلاب

  1. شهادة الثانوية العامة.
  2. بطاقة الترشيح.
  3. صورة البطاقة الشخصية.
  4. صور شخصية.
  5. شهادة ميلاد.

رابط بوابة التنسيق الحكومية , موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2018 ويتم الإعلان عن فتح باب التسجيل الإلكتروني لدخول الكليات والمعاهد للدبلومات الفنية في وقت قريب، ويتم التسجيل بشكل إلكتروني بالكامل، حيث تم الانتهاء من المعاملات الورقية، هذا ما أعلن عنه السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حيث يتم التسجيل واستقبال الطلبات، وكذلك الإعلان عن النتائج جميعها بشكل إلكتروني، كما يتم تسجيل اختبارات القدرات والتعرف على موعد ومكان الاختبار من خلال الموقع بشكل إلكتروني، تيسيرا على الطلاب من التكدس أمام مكاتب التنسيق وضمانا للدقة في البيانات والمعلومات.

التعليقات