التخطي إلى المحتوى
هام  تحت شعار #خليها تحمض حمله مقاطعه للفاكهه لارتفاع اسعارها

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر حملات لمقاطعة الخضراوات والفاكهة بعدما ارتفعت أسعارها خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير.وقام بعض الشباب عمل حمله مقاطعه للفاكهه رافعين شعار #خليها تحمض.

نظرا لجشع التجار الكبير وزياده اسعار الفاكهه بشكل مبالغ فيه.لاقي هاشتاج خليها تحمض  تفاعل كبير من المتابعين علي وسائل السوشيال ميديا.

 

وتحددت فترة المقاطعة لمدة أسبوع بداية من الأمس وحتى 7 سبتمبر الجاري، لإجبار التجار على تخفيض الأسعار، وهو ما لاقى تفاعلًا كبيرًا بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

واعربت احدي المنظمين لحمله #خليها تحمض عن حزنها الشديد.من استغلال التجار  وعدم مراعاه الظروف الماديه  والاقتصاديه للفقراء.

ويقول شريف غانم، عبر تويتر، “قاطعوا الفاكهة أسعار غير معقولة، مش هنموت من غيرها، خليها تحمض عند التجار ويرموها في الزبالة كفاية استغلال”.

وعددت إحدى رواد موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، كيف ارتفعت أسعار الفاكهة قائلة “يعني أيه اشتري نص كيلو تين ونص جوافة ومانجيتين وادفع 50 جنيه، وإاللي بيبيع البرقوق بـ 40 جنيه وإللي بيبيع المانجا السقط على أنها فص بـ 80 جنيه، مش هنموت من غيرها #خليها_ تحمض”.

 

وأعلنت جمعية مواطنون ضد الغلاء، تضامنها مع حملة المقاطعة منذ إعلانها، بحسب ما قاله محمود العسقلاني، رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، لمصراوي.

 

وتوقع العسقلاني أن تسبب هذه الحملة حالة من الخساره  لدى التجار، أكثر من الحالة التي يعانون منها، مما قد يؤدي بضرر كبير على القطاع، لذلك يجب ألا تزيد فترة المقاطعة عن أسبوع حتى لا يكون الضرر جتيمًا.وان يستجيب التجار لطلبات المواطنين وان يشعروا بالام الفقراء.

وبحسب العسقلاني فإن أغلب حملات المقاطعة التي تنجح هي حملات مقاطعة المواد القابلة للتلف مثل الفاكهة والخضراوات.

ويرى العسقلاني أنه لابد من مراقبة الأسواق وأن تحدد الحكومة هامش ربح للتجار، بدلًا من ترك زمام الأمور في يد التجار.وان تقوم الحكومه بوضع تسعيره للفاكهه وعدم تركها هكذا للتجار وجشعهم.

تابعونا عبر العربيه هوم لمعرفه اخر اخبار المقاطعه واسعار الفاكهه والنتائج المترتبه علي حمله المقاطعه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.