التخطي إلى المحتوى
عاجل انخفاض مفاجئ في اسعار الارز

ننشر لكم اليوم عبر موقعكم عرب هوم خبر سار لجميع المصريين الا وهو انخفاض سعر الارز بعد ان وصل كيلو الارز الي عشر جنيهات وكانت التوقعات ان يرتفع لاكثر من ذلك ولكن علي عكس التوقعات انخفض سعر الارز .حيثأوضحت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، تراجع أسعار الأرز خلال شهر أغسطس المنصرم ، بنسبة _0.7% ، وذلك بعد قرار الحكومة المصرية، فتح باب الاستيراد للمنتج في 8 يوليو الماضي، ومن المتوقع أن يساهم القرار في خفض الأسعار، خلال الفترة المقبلة.

وجاء الانخفاض في اسعار الارز بالتدريج حيث انها مجرد بدايه في الانخفاض ولكن مع الوقت بعد مرور وقت اطول علي فتح باب التصدير  من المتوقع انخفاض اكبر في الاسعار.

، حسب تصريحات مصادر في الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن ، عند رصد أسعار المنتج في أغسطس الماضي.

وفي تقريره الشهري عن التضخم ، لفتت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إلى أن تراجع أسعار الأرز ساهم في تقليص معدل الزيادة للتضخم الشهري لشهر أغسطس، بنسبة -0.02%.

وأعلن جهاز الإحصاء صباح أمس الإثنين ، تراجع معدل التضخم الشهري لأغسطس الماضي ، حيث بلغ 1.7%، بينما كان في يوليو السابق له 2.5%، ما يشير إلى نباطؤ وتيرة الزيادة في أسعار السلع.

التضخم الشهري يعني الزيادة في أسعار السلع الاستهلاكية خلال شهر ما عن الشهر السابق له، بمعنى أنه في أغسطس الماضى زادت الأسعار بنسبة 1.7% عن شهر يوليو السابق له.

التعليقات