اخبار الفن

وفاه الفنان الجزائري رشيد طه

رشيد طه مغني راي جزائري من مواليد بسيق الواقعة غرب الجزائر. في عام 1968 سافر رشيد مع والديه إلى فرنسا، عام 1998 غنى مع الشاب خالد والشاب فضيل أشهر حفلة أقيمت في فرنسا وحققت نجاحات كبيرة على مستوى الحضور والمبيعات. ويكيبيديا
الميلاد: 18 سبتمبر 1958 (العمر 59 سنة)، سيق، الجزائر
الأفلام: أن دو تروا سولاي، Beur sur la ville، كان يا ماكان، First Christmas، Terrain Vague، Je Vous Ai Compris
المجموعة الموسيقية: Carte de Séjour
الجوائز: Victoires de la Musique – Honorary Award، جائزة الموسيقى العالمية لأكبر مبيعات لمغني في الشرق الأوسط
الأغاني
Ya Rayah
Rachid Taha · 1993
Rock el Casbah
Tékitoi · 2004
Barra Barra
Made in Medi

تم اعلان خبر وفاه المغني الجزائري رشيد طه، الأربعاء، بسبب أزمة قلبية، أمس الثلاثاء، أثناء نومه بمنزل بباريس، وذلك عن عمر يناهز 59 سنة.

رشيد طه مطرب جميل اشتهر باغانيه الجميله واسلوبه المتفرد في الغناءكما اشتهر النجم رشيد طه بجاذبيته التي لا مثيل لها حيث اختير من اجمل الرجال واكثرهم جاذبيه في جيله.

.اشتهر رشيد طه في بداية تسعينيات القرن الماضي، وغنّى باللغتين الفرنسية والعربية وأدخل الإنجليزية في بعض أغانيه،، إذ غنّى عن العنصرية، ومشاكل المهاجرين، وقضايا النساء، والهويّة، وصولا إلى “الربيع العربي” الذي يصفه طه في لقاءاته الصحافية بأنّه ربيع “بلا زهور”.

ومن انجح اغانيه التي اشبهر بهاأغنية “يا رايح وين مسافر تروح تعيا وتولي.. شعال ندمو العباد الغافلين قبلك وقبلي”، واحدة من أشهر أغنيات الراي التي غناها الشاب رشيد طه، واشتهرت بصوته رغم أنها في الأصل أغنية لمطرب شعبي جزائري اسمه دحمان الحراشي.

وذاع صيته بأغنيات في عام 1996، منها “أوليه أوليه”، و”ديوان” عام 1998، وألبوم “صنع في المدينة” عام 2000، كما غنى أغنية “عبد القادر يا بوعلام” عام 1999 مع الشاب خالد والشاب فضيل في حفل كبير بباريس. وحقق الألبوم مبيعات كبيرة في فرنسا وأميركا والوطن العربي.

ويعتبر رشيد طه، الفنان المفضل لدى الجزائريين، رغم أنّه لم يعش كثيرا في بلده التي غادرها صغيرا للاستقرار بفرنسا رفقة عائلته، بالتحديد في ستينات القرن الماضي.وكان من المفروض ان الفنان سيطلق البومه الجديد في بدايه 2019.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق