التخطي إلى المحتوى

يحصد مسلسل أرطغرل التركي الكثير من المشاهدات وله قاعدة جماهيرية كبرى في الوطن العربي، حيث يرصد العديد من الأحداث التاريخية والتي وقعت في مرحلة زمنية تاريخية من وحي خيال الكاتب محمد بوزداغ.

تفاصيل الحلقة 127 من مسلسل ارطغرل الموسم الخامس

شهدت الحلقة 127 من مسلسل قيامة أرطغرل التركي الموسم الخامس الكثير من الأحداث المثيرة، أهمها هروب إيرين من القلعة بهدف تخليص غوندوز، وهذا بعدما نجح أرطغرل في فدائه ودفع الذهب لإخراجه، وذهب به إلى القاضي في سوغوت، ولكن أوهم لايس أنه ذاهب إلى قونيا، وذهبت إيرين ونجحت في الشهادة وبناء عليه تم إنتاج حكم البراءة على غوندوز، وأنه حر ونجح أرطغرل في أن يتضح حقيقة براءة ابنه.

مسلسل أرطغرل الموسم الخامس الحلقة 128

الحلقة الحديثة من مسلسل أرطغرل الذي يتناول رواية حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه التركماني القايوي، وكلمة أرطغرل تعني لقب الغازي، وقد أتى الوصف دليلا على قوته على خصومه، ولد في عام 1191م بالأناضول وتوفي عام 1281، كان من الأتراك الأوغوز والذي تقلد حكم قبيلة قايي، وبسبب تخليد ذكراه قام ابنه السلطان عثمان الأول بنبش اسمه وصورته على بعض الأوراق النقدية المعدنية.

ويعتبر مسلسل أرطغرل من أضخم المسلسلات الدرامية التاريخية التركية والتي لاقت اهتماما كبيرا من قبل المتفرجين، نظرا لضخامة الإصدار والتصوير الفني، علاوة على الموسيقى التصويرية بالإضافة إلى توافر عنصر الجلب والتشويق والذي جعل المسلسل في المرتبة الأولى من ضمن المسلسلات الأخرى على صعيد الوسط العربي، كما أنه يعرض باللغة التركية ومدبلجا باللغة العربية.

فاعليات الموسم الخامس لمسلسل أرطغرل

تتناول فعاليات الموسم الخامس من مسلسل أرطغرل انتقال الغازي أرطغرل إلى سوغرت بصحبة أولاده وقبيلته، وينصب ذاته سيدا عليها، وهذا لحمايتهم من قهر المغول، كما دخل تحت قبضته المسيحيين طوال 10 سنين حرص أثناءها على تشييد نسق اجتماعي واقتصادي يقوم على الحق والعدل.

ومع تكرار الأحداث يتضح دراغوس، والذي يكون متنكرا في شخصية طارق الأجراس، والذي يحاول أن تكوين عدد من الصليبين للتخطيط لقتل أرطغرل وأهله واسترجاع مدينة سوغوت، كما تبدو البيلجي هذه الشخصية النسائية التي تنتسب لقبيلة أومور، والتي ستكلف بجمع الرسوم، ثواب لها على إنقاذها لعثمان ابن أرطغرل الأصغر، والذي تمكن رغم صغر سنه من انقاذ العائلة المسيحية” تيوكليس” والتي قام عساكر دراغوس باختطافهم، ومع توالي الأحداث ينضم أرطوغل للرجال ذوي اللحى البيضاء، وهذا للبحث عن وعاء سري محتويا على تدبير للقضاء على المغول، كان السلطان علاء الدين كيكوبات بتخبأته قبل اغتياله.

القنوات التي تنقل لمسلسل أرطغرل 128

يعرض مسلسل أرطغرل على شاشة قناة تي آر تي التركية على الساتلايت ترك سات باللغة التركية، في حين يعرض مدبلجا باللغة العربية على تذبذب قناتي اليرموك الأردنية وقطر وقناة طلب على الساتلايت نايلسات، واليكم الترددات الآتية والتي تستطيعون استقبال الترددات على أجهزة الإستقبال المخصصة بكم.

برومو الحلقة 128

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *