التخطي إلى المحتوى


وفقا لتقرير موقع ” medicinenet” فإن أهم العناصر التى يمكن أن تسبب لك إصابات جلدية فطرية سيئة ومشاكل صحية أخرى تشمل ما يلى:


1. سرير الحيوانات الأليفة

السعفة هى فطر حيواني المنشأ يمكن أن ينتشر بين الحيوانات والبشر، تم العثور على هذه الفطريات في التربة ويمكن نقلها من قبل الحيوانات الأليفة إلى جميع الأسطح التي تلامسها، بما فيها مكان نوع الحيوان أو لعب الأطفال.


إذا كان حيوانك الأليف يعاني من السعفة ، فمن الأفضل قصره على غرفة واحدة أو منطقة واحدة لمنع انتشار العدوى إلى باقي المنزل.

مكان نوم الحيوانات الأليفة


مكان نوم الحيوانات الأليفة


 

2. أدوات العناية الشخصية “المكياج وفرش الشعر”
من فرش الشعر إلى فرش الماكياج والإسفنج ، هذه الأدوات الشخصية تتلامس مع الجلد بانتظام ، وقد لا نقوم بتنظيفها كما يجب، وقد أظهرت الأبحاث أن مستحضرات الماكياج وأدوات التجميل تحمل مخاطر على وجه التحديد العديد من الفطريات الحية، وللحفاظ عليها يمكن تعقيمها بانتظام في محلول من الماء الساخن وسائل مضاد للبكتيريا.

أدوات العناية الشخصية


أدوات العناية الشخصية




3. الوسائد

من المفترض أن تكون الوسادة هى مكان أمن لوضع رأسك عليه بعد يوم طويل،  ولكن قد تصاب بالدهشة عند معرفة أن الوسادة يمكن أن تحتوى على بعض البكتيريا الضارة إذا لم تقم بتغير الغطاء عليها بانتظام.

الوسائد


الوسائد




4. الغسالة

يمكن لنفس الالة  التي تستخدمها لغسل ملابسك أن تحتوى على الكثير من  البكتيريا، فيمكن أن تستعمر البكتيريا والكائنات الحية الغسالات التى تسبب العدوى الجلدية الفطرية ، ولتعقيمها يجب من فترة لأخرى تنظيفها بمواد مطهرة أهمها الخل لضمان عدم وجود أى بقايا للبكتيريا.

الغسالة


الغسالة




5. جل الاستحمام

جل الاستحمام المعطر قد لا يعمل على توازن درجة الحموضة في المهبل، مما يجعلك أكثر عرضة لعدوى الخميرة بالنسبة للنساء بالإضافة إلى أنواع أخرى من الميكروبات الضارة .

جل الاستحمام


جل الاستحمام




6. ماكينة الحلاقة

ماكينة الحلاقة بعد استخدامها تكون بيئة رطبة لنمو البكتيريا والجراثيم بصورة، حافظ على نظافة الشفرة عن طريق تجفيف الشفرة بشكل صحيح.

ماكينة الحلاقة


ماكينة الحلاقة


7. مكان الاحتفاظ بالجورب

مكان تخرين قد تتسبب فى إصابتك بفطريات فى القدم أو الجلد، لأنها قد تنقل الجراثيم والفطريات إلى الجوارب النظيفة أيضا ، لذا يجب عليك الاعتناء بقدمك من خلال استخدام كريم مضاد للفطريات بانتظام.

مكان الاحتفاظ  بالجورب


مكان الاحتفاظ بالجورب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *