التخطي إلى المحتوى

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس

زادت أسعار الذهب في مكان البيع والشراء المحلى ومحلات الذهب أثناء تداولات اليوم الاربعاء 26 كانون الأول 2018، ياتي هذا بالتزامن مع تزايد سعر الذهب دوليا وتنشر مدخل الصباح الالكترونية اسعار الذهب في متاجر الصاغة والسواق المحلى وأتت الاسعار كالتالي:

أسعار الذهب اليوم 27-12-2018

سجل سعر الذهب معيار 18 سجل صوب 548 جنيها، وعيار 21 سجل صوب 639 جنيها، وعيار 24 سجل باتجاه 730 جنيها، وسجل الجنيه الذهب 5112 جنيهًا.

أسعار الذهب اليوم في العالم

ازدادت أسعار الذهب على نحو بسيط نحو تسوية تداولات اليوم يوم الاربعاء مع إنتعاش الأسهم وازدياد الدولار الأمريكي.

وقلص المعدن الأصفر مكاسبه التي تخطت 9 دولارات أثناء التداولات عقب الإنتعاش الشديد للأسهم، حيث كسب “داو جونز” أكثر من 500 نقطة أثناء الجلسة.

وقد كان الذهب قد زاد لأعلى مستوى في 6 أشهر في الجلسة الفائتة مع خسائر الدولار والأسهم وسط مخاوف من تباطؤ النمو الاستثماري الدولي إلى منحى الإقفال الجزئي للحكومة الأمريكية.

وفي معلومات استثمارية اليوم، سجلت أسعار البيوت الأمريكية أطول موجة تباطؤ منذ 2014 أثناء شهر أكتوبر الزمن الفائت.

وعند التسوية، ازداد سعر العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم شباط بنسبة 0.1% إلى 1273 دولار للأوقية بعدما سجل مستوى 1282.30 دولار للأوقية.

وبحلول الساعة 6:40 عشيةً بحسب ميقات جرينتش، زاد سعر التسليم اللحظي للمعدن الأصفر هامشياً بحوالي 0.07% إلى 1269.33 دولار للأوقية.

وأثناء نفس المرحلة، ازداد مؤشر الدولار الأساسي الذي يقيس تأدية الورقة النقدية في مواجهة 6 عملات أساسية بحوالي 0.4% إلى 96.937.

الأسباب المؤثرة على اسعار الذهب

يُعد من اهم الأسباب المؤثرة على اسعار الذهب المحلى والعالمي هو صعود أو هبوط اسعار الدولار الدولي الأمر الذي يجعل الاقبال على الذهب مطلب دولي بين المستثمرين في جميع أنحاء العالم الأمر الذي يشارك بدوره في تزايد اسعار الذهب الدولي وغلاء اسعار الذهل المحلى الذي يتاثر تاثرا مباشرا بازدياد اسعار الذهب المحلى .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *