التخطي إلى المحتوى

موقف إنساني لمحمد صلاح

موقف إنساني لمحمد صلاح ، استمر محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب جمهورية مصر العربية مواقفه الإنسانية بموقف حديث في دولة الإمارات العربية المتحدة على هامش تسلمه جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي.

موقف إنساني لمحمد صلاح في الامارات

وأعلن الكاتب الصحفي ربيع هنيدي عبر تدوينة له على حسابه الشخصي على “انستجرام” عن داع تعطل محمد صلاح في مهبط طائرات دبي بهدف تقصي أمنية طفل بتوقيعه على فانلة قرار عليه صورة صلاح.

ولم يستطع الطفل محمد أمجد البالغ من السن 8 أعوام اللحاق به والتصوير مع محمد صلاح في الطليعة، وقد كان برفقه جده فانهار الطفل في البكاء حيث أنه من محبي محمد صلاح وطبع صورته على تي شيرته المخصص بمبلغ 50 درهماً من مصروفه المخصص بهدف الاستحواذ على توقيعه.

وتوقف محمد صلاح في مهبط الطائرات عندما معرفة بوصول الطفل وعدم مقدرته على اللحاق به وقام بالإمضاء على القميص في موقف إنساني حديث للفرعون المصري.

ماذا أفادت الصحف الدولية عن انتصار محمد صلاح بأفضل لاعب في إفريقيا

احتفت الصحف الدولية بفوز محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2018 للعام الثاني على التكرار في الحفل الذي أقامه التحالف الإفريقي للساحرة المستديرة كرة القدم “كاف” في السنغال.

بي بي سي تتحدث عن انتصار محمد صلاح بأفضل لاعب في إفريقيا

وعنونت شبكة بي بي سي البريطانية “محمد صلاح يفوز بالكرة الذهبية الأفريقية للعام الثاني على التكرار” قائلة: “انتصر اللاعب المصري محمد صلاح، نجم الفريق القومي المصري وفريق ليفربول الانجليزي، بلقب أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018 للمرة الثانية على التكرار، فيما تنافس مع صلاح، الملقب في انجلترا بالملك المصري زميله في ليفربول اللاعب السنغالي ساديو ماني، ونجم أرسنال اللاعب الغابوني بيير إيمريك أوباميانج”.

سكاي نيوز: محمد صلاح التاريخي

وأفادت شبكة سكاي نيوز أن محمد صلاح اللاعب التاريخي الذي احتل الترتيب الثالث في لائحة أفضل لاعبي العالم من منحى “فيفا” والمركز السادس من مجلة فرانس فوتبول والمركز الثالث بقائمة أفضل لاعبي أوروبا لعام 2018 من منحى التحالف الأوروبي لرياضة كرة القدم كسب بأفضل لاعب في إفريقيا مجددًا.

ونوهت حتّى صلاح تفوق على زميله بفريق ليفربول السنغالي ساديو ماني، وعلى الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، لاعب أرسنال الإنجليزي، والذي توج باللقب في 2015.

روسيا اليوم: منجزات محمد صلاح

وقالت قناة الاتحاد الروسي اليوم: “النجم المصري صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب إفريقي 2018 وأصبح ثاني لاعب يتوج بجائزة أفضل لاعب في القارة الإفريقية مرتين، في تاريخها، في أعقاب رأس الحربة النيجيري نوانكو كانو الرابح في عامي 1996 و1999”.

وشددت القناة أن محمد صلاح النجم المصري أنجز الكثير من المنجزات في العام الزمن الفائت، بفضل أدائه اللافت مع ليفربول.

محمد صلاح يرقص في أعقاب جائزة أفضل لاعب في إفريقيا 2018

ودخل محمد صلاح رأس حربة فريق ليفربول الإنجليزي في رابط رقص مضحكة مع الفرقة الموسيقية في أعقاب تتويجه بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2018.

وتفوق محمد صلاح على الثنائي ساديو ماني زميله في فريق ليفربول الإنجليزي وأوباميانج رأس حربة فريق أرسنال وهما نفس الثنائي اللذان ترشحا في العام الزمن الفائت لمسابقة محمد صلاح.

وتعتبر تلك المرة الثانية التي يتوج فيها محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا ليعادل إنجاز السنغالي الحاجي ضيوف (2001 و2002)، والكاميروني صامويل إيتو (2003 و2004) والعاجي يايا توريه (2011 و2012).

ونال توريه الجائزة أربعة سنين تواليا (2011-2014)، وهو رقم قياسي يتقاسمه مع إيتو الذي توج بها ولكن ليس لمرات متتالية.

على المنحى الآخر كان السنغالي ساديو ماني زميله في ليفربول يمني النفس في حصد الجائزة للمرة الأولي في تاريخه حيث لم يسبق لماني أن توج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا من قبل، أما أوباميانج غاب عن حضور الحفل وفشل في حصد الجائزة للمرة الثانية في تاريخه.

محمد صلاح يتفوق على كريستيانو رونالدو

  • استمر محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي حصد الأرقام القياسية متفوقَا على كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي.
  • ونقلت جريدة “دي ميل” البريطانية توثيق مؤسسة “كيه بي إم جي” الهولندية المختصة في الدراسات الاستثمارية الرياضية عن تقييمها السنوي لأعلى اللاعبين مقدار سوقية في العالم.
  • واحتل محمد صلاح الترتيب الرابع دوليًا والأول في المقدار السوقية في منافسات الدوري الإنجليزي بسعر سوقية بلغت إلى 168.3 مليون يور.
  • وتصدر البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان الفرنسي القائمة بسعر سوقية بلغت إلى 229.1 مليون يورو.
  • وأتى كافاني نجم باريس سان جيرمان في الترتيب الثاني بثمن سوقية 215 مليون يورو، فيما احتل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني الترتيب الثالث بسعر سوقية 203.3 مليون يورو.
  • وحل هاري كين رأس حربة توتنام هوتسبير في بطولة الدوري الإنجليزي وراء محمد صلاح في الترتيب الخامس في جميع أنحاء العالم، بثمن سوقية بلغت إلى 151.1 مليون يورو وأتى بعده لاعب تشيلسي الإنجليزي إيدين هازارد بالمركز السادس دوليا والثالث في بطولة الدوري الإنجليزي بثمن 148.2 مليون يورو.
  • وغاب كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي عن لائحة أفضل 10 لاعبين في العالم حيث احتل الترتيب الثاني عشر بسعر بلغت إلى 107.3 مليون يورو.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *