التخطي إلى المحتوى
أسطورة جنوب إفريقيا: لم أتخيل تمرين موسيماني لـ المارد الأحمر “الأضخم” في القارة

اعترف أسطورة كرة القدم في جنوب إفريقيا، جومو سونو، أنه لم يتخيل من قبل أن مواطنه، منزلسو موسيماني، سيصل إلى تمرين أضخم نادٍ في القارة السمراء.
ووصل موسيماني مع المارد الأحمر إلى خكامِلي دوري أبطال إفريقيا وتنتظره مجابهة قوية وعسيرة جدًا أمام القلعة البيضاء يوم، الجمعة المقبل، على استاد “القاهرة” الدولي نحو وصول مبنىب الساعة التاسعة عشيةً.
سونو هو مالك نادي جومو كوزمو الذي بدأ موسيماني مسيرته المهنية فيه عام 1982 قبل الانتقال إلى ماميلودي صن داونز في عام 1984.
اقرأ أيضًا.. قناة مجانية تنقل ماتش المارد الأحمر والقلعة البيضاء في دوري أبطال إفريقيا

وتوقع سونو عن وصول موسيماني إلى المارد الأحمر في تصريحات لجريدة “كيك أوف” الجنوب إفريقية، وقال: “لم أتخيل أبدًا كمدرب أنه سيذهب إلى هذا الحد، إلا أنه قدم نتائج جيدة على مدار العمروات الزمن الفائتة مع صن داونز”.
وتابع: “كان لاعبًا جيدًا يتحلى بالثقة العظيمة، وواجهته نحوما كنت مدربًا لسوبر سبورت وربح كوزمو بركلات الترجيح، إلا أن موسيماني كان يصرخ في وجه زملاءه بداع أسلوب لعبهم الحمايةي السلبي”.
وأضاف: “منزلسو شخص لديه عقلية المكسب، وتوقعت انتصاره في التمرين منذ اليوم الأول لأنةه لديه الأمنية والشغف اللازمين ليتحسن في هذه اللعبة”.
وبسؤافأنه عن إذا ما كان موسيماني يحقق المكسب لأنةه انتقل إلى المارد الأحمر الذي يعج بالنجوم ويوقعيز بالمقدرة المالية لشراء اللاعبين المميزين، أجاب: “لا اعتقد هذا، هناك أندية مثل مانشستر يونايتد وبرشلونة لديها لاعبين رائعين ومقدرة مالية فائقة وإلا أن هناك بعض المدربين الذين لا يتحملون هذا الشأن ويُعدونه عبئًا عظيمًا عليهم”.
وواصل تصريحاته: “كل مدرب يتطلب إلى أن يحالفه الحظ ومنزلسو من الأشخاص الذين يعملون بجد بهدف أن يصنع حظه بيده”.
وعن فرصة قيادة موسيماني لمنتخب جنوب إفريقيا في المستقبل: “كان في هذا الترتيب وظيفي من قبل إلا أن الصعوبة تكمن في أنه لا يدرب لاعبيه كل يوم وإنما لمراحل محددة لفترة أسبوع أو أسبإدراكن، هؤلاء اللاعبين يأتون إليه من بلدان مختلفة وبطرق تمرين مختلفة”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *