اخبار الرياضة

اتحاد اليد: مونديال إفريقيا للأنةدية ستحدد مصير دوري الاحترافيين

شدد هشام نصر رئيس اتحاد اليد، انتظاره وضوح الرؤية بشكل خكامِلي فيما يتعلق مونديال إفريقيا للأنةدية رجال وسيدات، الموضعر إقامتها خلال شهر نوفمبر المقبل في مصر.
وذكر نصر عبر تصريحات نقفأنها مراسل “بطولات”: “أتابع مع الاتحاد الإفريقي للظلسوم على مختلَف الأمور”.
وفيما يخص استكمال الموسم الوضعي لدوري الاحترافيين، قال: “في حال إلغاء أو تعصري موعد المونديال الإفريقية سيستكمل الدوري خلال نوفمبر المقبل في موعد المونديال، وسوف يتم حسم الشأن الأربعاء الآتي”.
وتطرق إلى نقطة حادة الأكثر ضرورةية، وهي أن الموسم الجديد  للدوري سينطلق قبل انتهاء الموسم الوضعي لعديدة عوامل مهمة، أبرزها الحفاظ علي اللاعبين من مسفرية الصدمات العنيفة، خاصة أن منتخبنا يستعد للمونديال الموضعر استضافته في مصر خلال المسفرية من 13 إلي 31 يناير من العام المقبل.
ونوه نصر إلى أن انطلاق النسخة الجديدة قبل انتهاء الوضعية ليس اختراعًا، وإلا أنه معمول به في أوروبا، وطبقته عددا من أفضَل الدول العظمي في كرة اليد، في ظل جائحة كورونا والظروف الاستثنائية التي ضربت العالم.
وعن القوائم الأنةدية والسؤال المعتاد “هل سوف يتم استكمال الموسم باللائحة الأسبقة أو الجديدة” قال: “بالتأكيد بالقوائم الجديدة، خاصة أن هناك لاعبين عقودهم اختوقعت وتركت أنديتها، وليس من المعقول أن يدخُل اللاعب ماتش مع ناديه الأسبق ويترك ناديه الجديد”.
واختوقع نصر تصريحاته بالتأكيد على أن المصلحة العليا للمنتخب الوطني هي الأكثر ضرورة، خاصة أن النسخة الآتية من المونديال على أرضنا وبين حشودنا، وهي النسخة الأقوى والأعسير بمشترِكة 32 دولة للمرة الأولى في الزمان الزمن الفائت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى