اخبار الرياضة

اتحاد اليد يعلن موعد انطلاق دوري الاحترافيين وجدول مواعيد ماتشات الموسم

أعلنت لجنة المأسبقات في الاتحاد المصري لكرة اليد، عن موعد وجدول مواعيد ماتشات دوري الاحترافيين للرجال والمتعلق لموسم 2020-2021.
الدوري سينطلق يوم 27 سبتمبر الوضعي، وهذا بعد أن عقد مجلس إدارة الاتحاد بقيادة هشام نصر اجتماعًا البارحة الأربعاء بحضور ممثلي أندية دوري الاحترافيين البالغ عددهم 18 ناديًا، تم تقسيمهم إلى مجموعتين.
تضم المجموعة الأولى أندية: الفريق الأبيض – طلائع القوات مسلحة – هليوبوليس – الطيران – الجزيرة – سموحة – حدائق الأهرام – أسيوط الرياضي – بترول أسيوط.
المجموعة الثانية: المارد الأحمر – سبورتنج – الأولمبي – العدائي – أصحاب الجياد – البنك المارد الأحمر – الزهور – بورسعيد – الشمس.
ومن المقرر فأنه أن يتاجتمع الفريق الأبيض مع سموحة في افتتاح ماتشاته بالمجموعة الأولى، في حين جنبت القرعة المارد الأحمر من المواجهات في الجولة الأولى بالمجموعة الثانية.
وبعث الاتحاد إلى أندية دوري الاحترافيين الالخميس، جدول مواعيد ماتشات الموسم الجديد، تأهبًا لانطلاق المأسبقات يوم 27 من الشهر الوضعي.
من منحىه، شدد سعيد عبدالمنعم رئيس لجنة المأسبقات أصبححاد كرة اليد، أن نظام المأسبقة منصوص به على تقسيم الأنةدية في دوري الاحترافيين إلى مجموعتين في المسفرية الأولى، كل مجموعة بها 9 أندية، وتلعب الماتشات بنظام دوري من دور واحد، ثم يتأهل أول أربعة أندية من كل مجموعة إلى المسفرية الخكامِلية، بنظام 8 أندية تلعب دوري من دورين لتحديد بطل الدوري، على أن يصعد كل فريق بالنقاط التي جمعها من الفرق التي صعدت معه، في حين تنضم الفرق الخمسة الأخيرة من كل مجموعة معا، وتلعب أيضا دوري من دورين لتحديد الفرق الأربعة افأنهابطة إلى الدوري الرائع.
مهم ذكره، أن عمرو فتحي عضو مجلس إدارة الاتحاد يتولى الإشراف على لجنة المأسبقات، ويضم تشكيل اللجنة: سعيد عبدالمنعم رئيسا للجنة المأسبقات العليا والمصغرة، وأشرف خلاف مكانر اللجنة، والأعضاء: كريم حسن وماهر السايح ومجدى عصمت وخالد صالح وأحمد مصطفى وكريم حسين.
جدول مواعيد ماتشات دوري الاحترافيين للرجال والمتعلق موسم 2020-2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى