اخبار الرياضة

بعد اختفاء الكؤوس.. وزارة الرياضة تتخذ مرسومًا جديدًا فيما يتعلق التفتيش على افأنهيئات الرياضية

اتفق الدكتور أشرف صبحي وزير الشبان والرياضة -في اتصال هاتفي- مع المستشار حمادة الصاوى النائب العام على التوسع في عضوية لجان التفتيش والفحص التي تشكفأنها وزارة الشبان والرياضة؛ للتفتيش والرقابة والاستكمال على مختلَف الأمور المالية والإدارية بافأنهيئات الرياضية والشبانية في مختلف محافظات الحشْدية ومراقبة أية إنتهاكات.
و كان قدت وزارة الشبان والرياضة، قد أحالت الملف المخصص بفقدان بعض الكؤوس من مخازن الاتحاد المصري لكرة القدم، إلى النائب العام. طالع التفاصيل
تضم لجان التفتيش والفحص عدداً من المهتمين بوزارة الشبان والرياضة والجهاز الترتيبي للمحاسأصبح وبعض الجهات الرقابية حيث يقومون بتصرف زيارات مفاجئة على افأنهيئات الرياضية والشبانية للاطلاع على مختلَف الأمور المالية والإدارية، ويوقع تجهيز تقارير كافية بشأن أعمال الإرجاع نظر وفى حال وجود أية إنتهاكات يتم اتخاذ التصرفات المتبعة في تغييرها إلى النيابة العامة لتصرف التقصيات في هذا الشأن.
وشدد أشرف صبحي على حرص الوزارة على تطوير المنظومة الرياضية، والعمل على نشر ثقافة الحوكمة وإدراك أكثر ضرورةيتها في الترتيب والإدارة بالشكل الأجود، بمنحى تدعيم قيم الشفافية والنزاهة، ومقاتلة الفسيطر بمختلَف أشكافأنه، مشيراً أن الوزارة ستكثف خلال المسفرية المقبلة من أعمال لجان الفحص والتفتيش على افأنهيئات الرياضية والشبانية للإرجاع نظر على مختلَف التفاصيل المالية والإدارية بالأخذ في الإعتبار اللوائح والقوانين الممنهجة.
وأضاف أن هذه اللجان بدأت بشكل فعلي فى التفتيش على مختلَف افأنهيئات الرياضية بالمحافظات، وتم مراقبة بعض الإنتهاكات التى استوجبت استكمال التقصيات فيها واتخاذ التصرفات القانونية تجاهها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى