التخطي إلى المحتوى
تاريخ مواجهات المارد الأحمر والوداد في دوري أبطال إفريقيا قبل معركة السبت

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المارد الأحمر لمجابهة الوداد المفي غرب عشية السبت المقبل في ذهاب دور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا.
وتعد هذه الصدام التاسعة بين الفريقين، حيث سبق والتفى الفريقان في 8 مواجهات قبل معركة السبت المقبل.
ويستعرض “بطولات” تاريخ مواجهات المارد الأحمر والوداد في مأسبقة دوري أبطال إفريقيا، معرفاتًا بأنهما تاجتمعا وديًا في كأس الزيتون عام 2009، واختوقعت بمكسب المارد الأحمر بهدفين دون رد.
طالع أيضًا | مدرب كايزر تشيفز: رحيل موسيماني إلى المارد الأحمر يضعف الدوري الجنوب إفريقي
تاريخ مواجهات المارد الأحمر والوداد
التقى المارد الأحمر مع مثيله الوداد المفي غرب 2011 للمرة الأولى بدور المجموعات من دورى الأبطال واختوقعت بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق في القاهرة.
واختوقعت معركة الإياب بملعب محمد الخامس بالمغرب بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.
وفي نسخة 2016 لمأسبقة دوري أبطال إفريقيا التقى الفريقان مجددا واختوقعت بالتعادل السلبي على ملعب استاد القوات مسلحة ببرج العرب.
أما المكانة الرابعة والتي كتبت المكسب الأول رسميًا، فقد حسمها المارد الأحمر على ملعب مركب محمد الخامس في المغرب بهدف نقي سجفأنه رامي ربيعة.

الصدام الخامسة بين المارد الأحمر والوداد كانت في دور المجموعات نسخة 2017 وربح المارد الأحمر على استاد برج العرب بهدفين أوقعهما مؤمن زكريا وجونيور أجاي، وهو المكسب الأخير للأحمر على الفريق المفي غرب.
ليرجع الوداد في عمس مواجهات الفريقين وفي دور المجموعات لمأسبقة 2017 ليمكسب بهدفين نقيين.
وفي المأسبقة نفسها، اصطدم الفريقان ببعضهما في معركة الفاينال، لتنتهي ماتش الذهاب بالتعادل الإيجابي 1-1.، ومن ثم يمكسب الوداد البيضاوي في معركة الإياب ليحقق المكسب الثاني على المارد الأحمر ويقتنص الأميرة السمراء.
بهذا تصبح نتائج تاريخ مواجهات المارد الأحمر والوداد المعترف به رسمياة هي التعادل 4 مواجهات، ومكسب الأحمر في مباراتين، وانتصار الوداد في مواجهتين.
أوقع لاعبو المارد الأحمر 10 أهداف في شباك الوداد في حين استقبلت شباك الشياطين الحمر 7 أهداف لاغير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *