التخطي إلى المحتوى
تاريخ نتائج الفريق الأحمر في نصف خكامِلي دوري أبطال إفريقيا.. انسحاب وخسارتين متتاليتين و12 مكسبًا

تتوجه أنظار عشاق ومتابعي كرة القدم الإفريقية وحشْد النادي الفريق الأحمر بشكل خاص عشية السبت المقبل، لمواصلة معركة ذهاب نصف خكامِلي دوري أبطال إفريقيا.
الماتش الموضعر إقامتها بين الفريق الأحمر والوداد البيضاوي المفي غرب على ملعب الأخير، قبل أن يقوم باستضافة المارد الأحمر قرينه في معركة الإياب في الثالث والعشرين من أكتوبر الوضعي.
ويمني حشْد النادي الفريق الأحمر أنفسهم بالمضي قدمًا أصبحجاه حصد الأميرة السمراء، الغائبة عن القلعة الحمراء منذ ثمانية سنوات.
ويستعرض “بطولات” في المراقبة الأتي نتائج الفريق الأحمر في مواجهات الدور نصف الخكامِلي بمونديال دوري أبطال إفريقيا.
طالع | تاريخ مواجهات الفريق الأحمر والوداد في دوري أبطال إفريقيا قبل معركة السبت
تأهل الفريق الأحمر لـ”السيمي فاينال” في 15 مرة قبل هذا بدأت بعام 1981، نحوما صعد أصحاب الرداء الأحمر لنصف الخكامِلي لمجابهة شبيبة القبائل الجزائري، وإلا أنه انسحب بداع حادث اغتيال الرئيس محمد أنور السيطرات.
في 1982 اصطدم الفريق الأحمر في دور نصف الخكامِلي بقرينه إينوجو رينجرز، وربح عليه بنتيجة 4-1 بمجموع  اللقائين، وبعدها توج بالمونديال للمرة الأولى على حساب أشانتي كوتوكو الغاني.
وفي عام 1983 صعد الفريق الأحمر إلي نصف الخكامِلي لمجابهة نكانا ريد ديفيلز الزامبي، وتمكن من بلوغ الفاينال بعد تعادل سلبي في زامبيا ومكسب بهدفين في مصر، وإلا أنه انهزم الخكامِلي هذه المرة على يد أشانتي كوتوكو.
وسنة 1987 صعد الفريق الأحمر إلي نصف الخكامِلي لماجتمعة أشانتي كوتوكو العنيد، وحقق الفريق الأحمر المكسب عليه بهدفين ماجتمع هدف بمجموع اللقائين، ليتأهل إلى الدور الخكامِلي ويقتنص المونديال الثانية في تاريخه من افأنهلال السوداني. 
ونسخة 1988 سجلت أول فقدان للأهلي في الدوري نصف الخكامِلي على يد وفاق سطيف بركلات الترجيح، بعد تفوق كل فريق على ملعبه بهدفين نقيين.
وفي عام 2001 تمكن الفريق الأحمر من الوصول إلي خكامِلي دوري أبطال إفريقيا على حساب الترجي التونسي، بعد النفع من قاعديدة احتساب افأنهدف خارج الأرض بهدفين نحو التساوي في النتيجة ويعبر عقبة الترجي، ومن ثم يقتنص الكأس من ماميلودي صن داونز بهاتريك خالد بيبو الشهير.
أما عام 2005 فتجابه قطبي الكرة المصرية الفريق الأحمر والقلعة البيضاء في نصف خكامِلي دوري أبطال إفريقيا، وتمكن الأحمر من هزيمة منافسه التقليدي القلعة البيضاء ذهابًا بهدفين دون رد، وإيابًا بهدفين فأنهدف، ثم واصل مشواره وربح باللقب.
وعاد الفريق الأحمر كرته في 2006، إذ واجه أسيك ميموزا الإيفواري وربح عليه بنتيجة 3/2 في مجموع المباراتين وصعد للخكامِلي وربح باللقب على حساب الصفاقسي.
وفي نسخة 2007 سجل الفريق الأحمر ازدياد جديد على الاتحاد الليبي بهدف مضاد بعد تعادل سلبي في الذهاب بطرابلس، قبل أن ينهزم المونديال في الخكامِلي على يد النجم الساحلي التونسي.
وواصل الفريق الأحمر مشواره في مونديال 2008، إذ تمكن من الوصول إلي خكامِلي دوري أبطال أفريقيا بعد المكسب علي إنييمبا النيجيري في نصف الخكامِلي بلقاء الإياب في القاهرة بهدف وحيد بعد تعادل سلبي في لاجوس، ومن بعده مكسب بالمونديال من القطن الكاميروني.
أما نسخة 2010 فقد سجلت ثاني فشل في تاريخ الفريق الأحمر لعبور الدور نصف الخكامِلي نحوما تعادل سلبيًا مع الترجي التونسي في القاهرة، وانهزم بنتيجة هدف وحيد في تونس.
وفي موسم استثنائي، 2012 إجتياز الفريق الأحمر صان شاين النيجيري بعد تعادل إيجابي في نيجيريا وانتصار بهدف في مصر، ليبلغ الدور الخكامِلي ويحصد المونديال من الترجي التونسي.
طالع أيضًا | مدرب كايزر تشيفز: رحيل موسيماني إلى الفريق الأحمر يضعف الدوري الجنوب إفريقي
وعاد الفريق الأحمر فعلته في 2013 نحوما تمكن من الوصول إلي خكامِلي دوري أبطال إفريقيا بعد المكسب علي القطن الكاميروني بركلات الترجيح بعد هيمنة التعادل الإيجابي على نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، ثم المكسب بالمونديال على يد أورلاندو بايرتس الجنوب افريقي.
وفي نسخة 2017 عبر الفريق الأحمر الدور نصف الخكامِلي الدوري أبطال إفريقيا بعد الفقدان من النجم الساحلي في ماتش الذهاب بنتيجة 2-1، ثم المكسب عليه في القاهرة بنتيجة 6-2 الزمان الزمن الفائتية، فيما لم ينجح في اقتناص الكأس بعد خسارته على يد الوداد.
وأخيرًا كانت مشترِكة نسخة 2018 والتي بها تمكن الفريق الأحمر عبور عقبة وفاق سطيف الجزائري في نصف الخكامِلي بعد أن تمكن من التغلب عليه في القاهرة بهدفين قبل الفقدان في الرجوع بنتيجة2-1، وبعدها فشل الفريق الأحمر في حصد اللقب.
بهذا تشير النتائج إلى مكسب الفريق الأحمر في عبور نصف الخكامِلي دوري أبطال إفريقيا في 12 مرة، في حين فشل في مرتين لاغير، وانسحب في مرة واحدة، ومن بين الـ12 بلوغًا للسيمي فاينال، حصد الفريق الأحمر المونديال في 8 نسخ، حقق بهم لقب أكثر الفرق مكسبًا بالأميرة السمراء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *