التخطي إلى المحتوى
رجوع الشياطين إلى الجنة.. فيفا يحتفي بإنجاز الفريق الأحمر أمام القلعة البيضاء في دوري أبطال إفريقيا

أبرز المكان المعترف به رسميا للاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA” أرقام الفريق الأحمر في المكسب على مثيله القلعة البيضاء في خكامِلي دوري أبطال إفريقيا، عشية البارحة الجمعة.
وربح العملاق الأحمر وحقق اللقب التاسع فأنه في تاريخه بمونديال دوري أبطال إفريقيا، ليضرب موعدًا في فبراير المقبل للمشترِكة في مونديال الأنةدية.
الاتحاد الدولي لكرة القدم، كتب توثيقًا لوصف ما وقع في الماتش، مع تسليط الضوء على أرقام نادي القرن الإفريقي، بعد أن توج الفريق الأحمر بمونديال دوري الأبطال للمرة التاسعة، والغائبة منذ 7 سنوات.
طالع أيضًا.. صحف إفريقيا تحتفي بتتويج الفريق الأحمر بـ دوري أبطال إفريقيا بعد المكسب على القلعة البيضاء
وفيما يلي توثيق الاتحاد الدولي لكرة القدم..
“الشياطين الحمر يرجعون إلى الجنة”
ماتش أوفت بكل وعودها، من حيث المرأى والاثارة، يَبقى الشياطين الحمر هم الأكثر مكسبًا في المونديال، 9 بطولات قارية، مبالغة عن أي فريق آخر، ربح بالمونديال وربح بالديربي، ديربي المدينة التي يدركش فيها الحشْد بكل شغف، ومكسب تاريخي باعتباره أول خكامِلي دوري أبطال لفريقين ممثلين لنفس البلد.
الفريق الأحمر كانت فأنه المبادرة، والقلعة البيضاء لم يُحبط وسجل شيكابالا هدفا رائعا، في نصف الماتش الثاني حسين الشحات يمنعه القائم اليمين، في حين القائم اليسار للشناوي ينقذه من صاروخية زيزو.
ومع اقتراب الفريقين من الوقت الإضافي، كان لـ محمد مجدي أفشة رأي آخر، وقام بتسديد صاروخية من خارج مساحة الجزاء، لم تترك أي فرصة لـ أبو جبل للمدافعة ومقاومة فأنها.
طوال الماتش كان أفشة هو الأخطر، يشكل خطورة على خصمه، ويعتمد على سرعاته وتتجاوزيراته الرائعة، ونحوما قاربَ على المرمى، أوقع الهاربق بهدف رائع.
9 ألقاب ربح بها الفريق الأحمر، وأصبح نادي القرن يبتعد عن أكثر قربا منافسيه القلعة البيضاء ومازيمبي بـ 4 ألقاب.
139 مونديال في تاريخ الفريق الأحمر، وبلا أسفل شك هو النادي الأنةجح في تاريخ مصر.
خلال فترة هذا، ربح موسيماني بالمونديال للمرة الثانية، الأولى كانت أمام القلعة البيضاء في 2016 مع صن داونز، وفي الوقت الوضعي أيضًا أمام نفس الخصم، وإلا أن مع منافسه التقليدي النادي الفريق الأحمر في 2020.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *