التخطي إلى المحتوى
رسميًا – كاف يعلن إرجاء ماتش القلعة البيضاء والرجاء

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” إرجاء ماتش القلعة البيضاء والرجاء المفي غرب، رسميًا، في إياب نصف خكامِلي دوري أبطال إفريقيا.
و كان قدت أنباء قد ترددت في الساعات الأخيرة بشأن دامسوم صاحب مسئوليةي الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” على إرجاء ماتش القلعة البيضاء والرجاء في نصف خكامِلي مأسبقة دوري أبطال إفريقيا بداع تفشي إصاأصبح الكورونا في الفريق المفي غرب.
أقرأ ايضًا.. خاص.. كاف يبلغ اتحاد الكرة بالموعد الجديد لماتش القلعة البيضاء والرجاء
وقرر الاتحاد الإفريقي إرجاء ماتش القلعة البيضاء والرجاء المفي غرب، إلى يوم 1 نوفمبر المقبل، بدلاً من إقامتها السبت المقبل، فيما سوف يتم إقامة ماتش خكامِلي دوري أبطال إفريقيا في موعده المحدد سلفًا 6 نوفمبر المقبل.
وأتى مرسوم كاف بداع إصابة 14 لاعبين داخل صفوف فريق الرجاء البيضاوي بفيروس كورونا، الشأن الذي جعل وزارة الصحة المفي غربة ترفض سفر الفريق للقاهرة، وتعد الفريق بؤرة لتفشي المرض.
القلعة البيضاء ربح على الرجاء المفي غرب، بهدف دون رد، في ذهاب نصف الخكامِلي الإفريقي، الذي أقيم على استاد محمد الخامس، بالدار البيضاء.
بيان كاف فيما يتعلق إرجاء ماتش القلعة البيضاء والرجاء
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020، أبلغ نادي الرجاء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) عن قيام السلطات الصحية المفي غربة بوضع فريقه قيد فريضة الحجر الصحي، بعد اكتشاف ثمانية (8) لاعبين تم الإشعار علني عن إيجابية امتحانات فيروس COVID-19 الخصاة بهم. بالإضافة إلى هذا، تلقينا مرسومات السلطات المفي غربة المتعلقة بإلغاء الإذن الممنوح للرجاء بالسفر خارج المغرب، وفرض حالة عزل ذاتية على النادي لفترة أسبوع، حتى تاريخ 27 أكتوبر 2020 موعد امتحان PCR الجديد.

نتيجة فأنهذا، لن يقدر على الفريق من السفر إلى مصر لخوض ماتش إياب نصف خكامِلي توتال CAF دوري الأبطال 2019/20 أمام القلعة البيضاء والموضعر إقامته يوم 24 أكتوبر 2020. مباشرة، تم عقد اجتماع تشاوري بين نبأاء CAF وسلطات نادي الرجاء والجمعية الملكية المفي غربة لكرة القدم. أعاد رئيس نادي الرجاء من جديد تأكيد رغبة ناديه على المشترِكة في المأسبقة حتى نهايتها.

أمام هذا الوضع، وبهدف حماية نزاهة المأسبقة وتدعيم روح التضامن، رضيت اللجنة الممنهجة لمأسبقات الأنةدية وإدارة نظام تراخيص الأنةدية على إرجاء ماتش إياب نصف خكامِلي دوري الأبطال بين القلعة البيضاء والرجاء لتتم إقامة يوم 1 نوفمبر 2020. في الوقت نفسه، تم الإبقاء على موعد ماتش المارد الأحمر والوداد، وكهذا موعد خكامِلي توتال CAF دوري الأبطال 2019/20 الموضعر فأنه يوم 6 نوفمبر 2020.

صحة اللاعبين تمثل بالنسبة لـ CAF الضرورة القصوى، على حسباً لتوجيهات CAF الصحية المخصصة بجائحة  COVID- 19والتي تقدم ضمانات لصحة وسلامة اللاعبين والمسؤولين، مع تسهيل الرجوع لإقامة ماتشات كرة القدم. يتطلب تفشي وباء فيروس كوروناالمستجد (COVID-19) تصرف تكيفات مؤقتة مع اللوائح بالنظر إلى تطور الجائحة والميوم عرفة الميوم عرفةية المتاحة. في هذا السياق، لا يمكن تبرير التصرفات والالأمر الذيرسات المؤقتة المتخذة هنا إلا بمجابهة هذه الظروف الاستثنائية. وبالأتي يمكن أن تتحسن المرسومات على حسبًا للحالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *