التخطي إلى المحتوى
رسميًا | مستبعدا كأس مصر.. اتحاد الكرة يُحدد الفرق المشترِكة في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية 2021

حسم الاتحاد المصري لكرة القدم، بقيادة عمرو الجنايني، الفرق التي ستتأهل للمشترِكة في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية في النسخة المقبلة.
وقرر اتحاد الكرة مشترِكة الأربع فرق الأولى من ترتيب مأسبقة الدوري المصري هذا الموسم في البطولتين دون مشترِكة بطل كأس مصر في الكونفدرالية في النسخة المقبلة.
توج الفريق الأحمر بلقب الدوري المصري رسميًا قبل انتهاء المأسبقة، وهذا للمرة الخامسة على التوالي والـ42 في تاريخه، فيما يحتل الفريق الأبيض الترتيب الثاني في جدول مواعيد ترتيب الدوري بمخزون 68 نقطة، إلا أنه سوف يتم خصم 3 نقاط منه بعاقبة الموسم الوضعي، لانسحابه أمام الفريق الأحمر في الدور الأول، فيما يحتل بيراميدز الترتيب الثالث بمخزون 64 نقطة، ويحتل المقاولون العرب الترتيب الرابع بمخزون 53 نقطة.
أقرأ ايضًا.. موعد قرعة ملعب خكامِلي دوري أبطال إفريقيا 2020
ونشر الاتحاد المصري بيانا رسميًا يوضح خلافأنه استتجاوزار اختيار الأنةدية الأربعة من مأسبقة الدوري المصري للمشترِكة في البطولات الإفريقية المغايرة في الموسم المقبل، وتجنب مشترِكة بطل الكأس في النسخة الوضعية في الكونفدرالية، فيما ذكر التصريح طلب اتحاد الكرة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، بمد وقت إضافي إرسال أسماء الأنةدية حتى عاقبة أكتوبر الوضعي بدلا من 20 منه.
بيان اتحاد الكرة
قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، إرسال أسماء الأنةدية الأربعة الأولى لمأسبقة الدوري الرائع للاشتراك في بطولتي الأنةدية الأفريقية المقبلتين، إسوة بما وقع الموسم الزمن الفائت، نظرًا لأنة مونديال كأس مصر هذا الموسم ستنتهي في وقت يقترب من انطلاق النسخة الجديدة لبطولات أفريقيا.
ويترتب على هذا مشترِكة صاحبي الترتيبين الأول والثاني في مونديال أبطال الدوري الأفريقي، في حين يشارك الثالث والرابع في الكونفيدرالية.
وبما أن النادي الفريق الأحمر حسم الترتيب الأول لصالحه فسوف يشارك في أبطال الدوري، في حين يتبارى على الترتيب الثاني ناديا بيراميدز والفريق الأبيض، فيما يتبارى على الترتيب الرابع فريقا المقاولون وسموحة.
ولأنة المأسبقة على الترتيب الثاني لن تحسم إلا في الجولة الأخيرة لمأسبقة الدوري، كما أن هناك احتمال لامتداد المأسبقة على الترتيب الرابع حتى الجولة الأخيرة أيضًا إن لم يحسم اليوم خلال ماتش مصر للمقاصة مع سموحة، فقد قرر الاتحاد المصري لكرة القدم التقدم بطلب إلى الاتحاد الأفريقي بتمديد وقت إضافي إرسال أسماء الأنةدية حتى عاقبة أكتوبر الوضعي بدلا من 20 منه.
ويجيء طلب الاتحاد المصري في ظل احتمال انتظار الكاف حتى عاقبة مونديال أبطال الدوري يوم 6 نوفمبر المقبل لاحتمال انتصار الفريق الأبيض بها، وهو أمر في حالة حدوثه سوف يقدر على معه من المشترِكة في المونديال حتى لو جاء ترتيبه في الدوري بعد الترتيبين الأول والثاني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *