التخطي إلى المحتوى
فهد العتيبي: القلعة البيضاء سيلجأ لـ الحماية أمام الفريق الأحمر في خكامِلي إفريقيا.. ولا أستبعد الوصول لركلات جزاء

أعرب المعلق الرياضي السعودي فهد العتيبي، عن سعادته بإقامة ماتش خكامِلي دوري أبطال إفريقيا بين فريقين مصريين، الفريق الأحمر والقلعة البيضاء.
وقال العتيبي في تصريحات تلربحية بفضائية “أون تايم سبورتس”: “سعيد جدًا أن يكون في خكامِلي إفريقيا فريقان من مصر، نتوقع عن رجوع قوية للكرة المصرية بعد مسفرية تخلف عن الحضور، آخر مكسب لناد مصري بدوري أبطال إفريقيا –الفريق الأحمر- كان منذ 6 سنوات، هذه الرجوع ستعطي دافعا عظيما لتطور الكرة المصرية مستقبلًا”.
وأضاف: “الماتشات الخكامِلية لا تلعب وإلا أن تكسب، يكون فأنها طابع خاص وتحد عظيم، ما بالك لو كانت ديربي وأندية بهذا فريضة الحجم مثل الفريق الأحمر والقلعة البيضاء ديربي تاريخي، متشوقين جدًا ولدينا شغف لكي نشاهد ما الذي سيوقع في الماتش الخكامِلية، كان سوف يكون الشكل أفضل لو الحشود حاضرة”.
وأردف: “ما شاهدته في المسفرية الأخيرة بالمونديال لتأدية القلعة البيضاء أن لديهم تمكُّن عالية على تأديه الأدوار الحمايةية بشكل جيد واللعب الجماعي، هذه أمثلية القلعة البيضاء وعطاءته قوة أضخم ممكن نشاهد هذا الأسلوب في الخكامِلي”.
وتابع: “تأدية القلعة البيضاء عكس الفريق الأحمر الذي يفضل السيطرة أكثر على الكرة، في ماتشات الديربي تتنظر مفاجآت وتحسم على جزئيات بسيطة، أو على لاعبين ممكن أن يصعنوا الهاربق في الماتشات الخكامِلية”.
وأردف: “التحضير النفسي والذهني للاعبين قبل الماتش، لا أظن أن الماتش ستحسم بسهولة سوف يكون لقاء عسير جدًا على الفريقين، ولا أستبعد أن تصل الماتش لركلات الجزاء، هناك تقارب عظيم في المستوى بين الفريقين، وهناك رغبة عظيمة للجيل الوضعي في الفريق الأحمر أن يمكسب بمونديال إفريقيا الغائبة منذ 6 سنوات وهو سيد المونديال وأكثر فريق توج بدوري أبطال إفريقيا”.
واستكمل: “القلعة البيضاء لديهم رغبة في تقصي الحلم الغائي منذ 2002، هذه الماتش مختلفة عن كل الماتشات في العمروات الزمن الفائتة، يحلمون بالمكسب بإفريقيا ما بالك تكون ماجتمع الفريق الأحمر، هذه الأشياء تتداع في أن يكون الخكامِلي مختلفا تمامًا”.
وأتم متوقعًا عن أبرز اللاعبين في الفريق الأحمر والقلعة البيضاء: “كل فريق يراهن على الأسماء الموجودة لديه، وإلا أن أنا أراهن على الإدارة الفنية داخل الماتش”.
واختوقع: “قراءتي للماتش أن الفريق الأحمر سيهيمنة على الكرة والقلعة البيضاء سيتراجع، وبعد هذا سنشاهد ما الذي سيوقع، عسير التوقع في هذه الماتش”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *