التخطي إلى المحتوى
قبل خكامِلي أفريقيا.. وزارة الرياضة تنقل برقية “برج القاهرة” إلى الحشود لنبذ التعصب

أعلنت وزارة الشبان والرياضة عن توجيه برج القاهرة برقية إلى الحشود المصرية حيث يُضاء البرج الذى يعد أشهر معالم العاصمة المصرية بعبارة “مصر أولاً لا للتعصب” قبل خكامِلي دوري أبطال أفريقيا بين الفريق الأحمر والفريق الأبيض.
الفريق الأحمر يلاقي مثيله الفريق الأبيض الجمعة المقبل على استاد القاهرة في خكامِلي دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى في الزمان الزمن الفائت بين فريقين من نفس البلد.
ويُضاء برج القاهرة بعبارة مصر أولاً لا للتعصب كبرقية تإدراكة للحشود الكروية بنبذ التعصب، وإعلاء قيم المحبة، والروح الرياضية، تزامناً مع ماتش فريقي الفريق الأحمر والفريق الأبيض.
طالع أيضًا.. اتحاد الكرة يأعلن لـ بطولات سبيلة حضور الحشود في خكامِلي إفريقيا
يجيء هذا في محيط مبادرة “مصر أولاً لا للتعصب” التي قام بإطلاقها أشرف صبحي وزير الشبان والرياضة، والكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لترتيب الإعلام؛ لتطبيق الضوابط التي تحفظ للرياضة رسالتها، ونشر القيم الإيجابية، وإعلاء الروح الرياضية بين الحشود المصرية، من خلال تطبيق مجموعة من الفاعليات المتعددة التي يتم تنفيذها في مختلف محافظات الحشْدية.
ويسبق إضاءة برج القاهرة تحت عنوان مبادرة “مصر أولا لا للتعصب”، عقد مؤتتجاوز صحفي بمكان البرج؛ للإشعار علني عن تفاصيل المبادرة، وآليات تنفيذها، وتوجيه برقية عامة إلى الحشود المصرية قبل ماتش الفريق الأبيض والفريق الأحمر.
ومن منحىه شدد وزير الشبان والرياضة أن الجميع ينتظر ماتش القطبين الفريق الأحمر والفريق الأبيض في خكامِلي إفريقيا، وسوف تكون الماتش باعتبار بروفة لتطبيق مبادرة “مصر أولاً لا للتعصب” كونها أول ماتش تأتي بعد إطلاق المبادرة.
ونوه وزير الرياضة إلى أكثر ضرورةية الالتزام بالحث المثالي، ومؤازرة الحشود للفريقين دون تعصب أو تجاوز في حق الطرف الثاني، والالتزام بالقيم الأخلاقية في التعليق على الماتش عبر وسائل التواصل الاجتماعي المغايرة.
وقدم الوزير الإمتنان والتقييم إلى صاحب مسئوليةي شركة وادى دجلة لحرصهم على المشترِكة في مبادرة “مصر أولاً لا للتعصب”، واتخاذها التصرفات التطبيقية المتعلقة بإضاءة برج القاهرة تحت عنوان المبادرة باعتبارها الشركة الحاصلة على حق رعاية برج القاهرة بالجزيرة، لافتاً إلى التعاون مع جميع الجهات وافأنهيئات الرياضية والشبانية لتعميم المبادرة، وتنفيذها ليس حصرا على مستوي ماتشات كرة القدم بل تستهدف الرياضة على العموم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *