التخطي إلى المحتوى
مازن مرزوق: المارد الأحمر “هيتزنق” في الموسم الجديد.. ويستشهد بـ توتنمهم!

عقد مازن مرزوق رئيس لجنة المأسبقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، مؤتتجاوزًا صحفيًا بعد توليه ترتيب وظيفيه للعصري عن الموسم المقبل.
وحضر ممثلو أندية الدوري الرائع إلى موضع اتحاد الكرة للاجتماع مع مازن مرزوق لإشعار علني ضوابط الدورى الجديد ولائحة لجنة المأسبقات المعدلة التى سوف يتم تنفيذها فى الدورى.
وقال مرزوق خلال المؤتتجاوز الصحفي: “في انتظار مرسوم الأمن بتحديد ملاعب الأنةدية؛ وإلا أن ما أراه أن الأمن متعاون معنا”.
وتابع: “كُنت قد وضعت جدول مواعيدين بعد القرعة، في حال مكسب المارد الأحمر وفي حال مكسب الفريق الأبيض؛ فأنهذا بعثت للأمن جدول مواعيد المواعيد الذي قدمت بتجهيزه في حالة مكسب المارد الأحمر، وأنتظر القبول”.
وأضاف: “نعم الدوري سوف يكون مضغوطا؛ وإلا أن ليس مثل ضغط الماتشات بعد مسفرية كورونا، بمعنى أنه في بَعض الأحيان سوف يكون هناك ماتشات كل 3 أو 4 أو 5 أيام ماتشات، والمارد الأحمر (هيتزنق) في مسفرية من الموسم بداع ضغط الماتشات”.
وواصل: “الفريق الذي سيدخُل ماتش في المونديال الإفريقية داخل مصر سيلعب قبل الماتش بـ 3 أيام في الدوري، أما لو هناك فريق مصري سيلعب خارج مصر، في هذه الوضعة سيلعب ماتش الدوري قبفأنها بأربعة أيام”.
وذكر: “أما في حالة وصول أندية مصرية لنصف خكامِلي وخكامِلي مونديال قارية أو عربية سياخد قبفأنه 5 أو 6 أيام أو أكتر لو الوقت متاح”.
وشدد مرزوق: “من سيطالب بإرجاء أي ماتش لن أرضخ لطلبه، توتنمهم الإنجليزي لعب 7 ماتشات في 14 يومًا، بالتأكيد نحن لن نفعل هذا وإلا أنه مجرد مثال لا أكثر”.
واستطرد: “في مسفرية دورة الألعاب الأولمبية، الأنةدية ستكمل من دون اللاعبين الدوليين، إنبي اعترض؛ وإلا أن المرسوم سوف يكون على جميع الأنةدية”.
وعن مأسبقة كأس مصر: “دور الـ32 بكأس مصر، سيلعب من غير الدوليين، وغالبًا سوف يكون في توقف شهر مارس المقبل”.
واستدرك: “أتفقت مع الأنةدية على أن أرقام قمصان اللاعبين سوف تكون من (1 لـ30)، كانت هناك أندية ترغب في أن تجعل أرقام اللاعبين مفتوحة نظرا لأنة هناك لاعبين تحب ارتاء قمصان تحمل أرقام 77 أو ما شابه”.
وأضاف: “قدمنا للجهات الأمنية جدول مواعيد 10 جولات في مونديال الدوري، لا استطيع أن أضع جدول مواعيد كامل بالمواعيد بداع ظروف البطولات الأفريقية، وأعد إننا سنقدم دوري مصري منتظم”.
ونوه: “المارد الأحمر سوف يكون ملعبه استاد السلام، أما الفريق الأبيض فملعبه سوف يكون استاد القاهرة؛ وإلا أن في الأغلب استاد القاهرة سيُإغلاق للصيانة، وسنشاهد البديل”.
 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *