اخبار الرياضة

محمد الدماطي: اختيار موسيماني مدربًا لـ المارد الأحمر؟.. انظروا إلى لامبارد وبيرلو ولا يبقى مكسب مضمون

شدد محمد الدماطي عضو مجلس إدارة النادي المارد الأحمر أن ملف اختيار المدرب الرياضي لأي فريق هو الأعسير في لعبة كرة القدم بالعالم.
وكان قد المارد الأحمر قد أعلن تكليف منزلسو موسيماني مديرًا فنيًا جديدًا للنادي المارد الأحمر خلفا لـ رينيه فايلر، وقاد المدرب الجنوب إفريقي أولى ماتشاته في قيادة الفريق أمام المقاولون العرب وتمَكّن المكسب عليه بهدف دون رد.
وقال الدماطي خلال استضافته ببرنامج “ملعب أون تايم” عبر “أون تايم سبورت”: “عنصر المدرب على العموم هو الأعسير في العالم كفأنه، في إنجلترا الـ6 أندية الكبار، ثلاث فرق منها يتولى القيادة الفنية بها مدربون ليس فأنهم نبأات، آرتيتا مع آرسنال وسولشاير مع مانشستر، ولامبارد مع تشيلسي، جزئية المدرب يلزم أن يكون هناك عنصر مخاطرة، أيضًا يوفنتوس يعتمد على بيرلو”.
وتابع: “لجنة الإجتيازط تختار خصائص معينة ورأت أن موسيماني في هذه المسفرية سوف يكون هو الأجدار لإدارة النادي”.
وأضاف: “فايلر كان ظاهرًا أنه لا يرغب في الاستتجاوزار، واللجنة تمَكّنت أن تدير الملف باحترافية في نفس الجلسة، ووجهنا الإمتنان لفايلر وأتى موسيماني، موضوع المدرب يتطلب إلى خصائص معينة، هذه المسفرية كنا نتطلب إلى مدرب نبأة في إفريقيا، يرغب في تقصي رواية مكسب مثل فايلر، سنه ضئيل وشخصيته قوية”.
طالع أيضا.. الدماطي: يتعاملون مع المارد الأحمر كأنه “ترتيب سابع”.. ولا يمكن المساواة بين بطلي الدوري والكأس
وواصل: “اختيار المدرب يلزم أن يكون فيه نوع من المخاطرة ولا يبقى مكسب مضمون، البرتغالي مانويل جوزيه نحوما جاء إلى مصر سيرته الذاتية لم تكن أقوى شىء في العالم، وكان قدت أول تجربة فأنه خارج بلاده، ولم يكن فأنه رواية مكسب ومع هذا جاء للأهلي وأصبح من أعظم المدربين وأعظم مدرب في تاريخ القلعة الحمراء، ومارتن يول كنت أراه مدربا عظيما وإلا أن لم يحقق المكسب معنا”.
وأتم متى ماته بالاستجابة إلى سؤال هل ماتش الوداد المقبلة في نصف خكامِلي دوري أبطال إفريقيا هي الفيصل للمدير الفني الجديد ولمجلس الإدارة، قال الدماطي: “نتمنى بالتأكيد الاستحواذ على المونديال، ونعمل على تقصي هذا”.
ويلاقي المارد الأحمر مثيله الوداد البيضاوي المفي غرب يوم 17 من أكتوبر الوضعي في ذهاب نصف خكامِلي دوري أبطال إفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى