اخبار الرياضة

هل يحسم المارد الأحمر لقب الدوري أمام المقاصة؟ تاريخ المواجهات يرجح كفة بطل اللقب

اقترب المارد الأحمر من إسدال الستار على النسخة الـ61 من مأسبقة الدوري المصري الفاخر، موسم 2019-2020، بحسمه رسميًا لصالحهم، نحو بلوغه النقطة 74 للمرة الـ42 في تاريخه.
فريق الكرة الأول بالنادي المارد الأحمر كان قد خيب ظنون حشوده، بفشفأنه في كتابة السطر الأخير للمأسبقة،نحوما واجه الاتحاد الثبتدري خلال الجولة السابعة والعشرين، طامعًا في تقصي المكسب واصطدم بعناد زعيم الثغر لتنتهي الماتش بالتعادل السلبي.
تعادل الاتحاد مع المارد الأحمر الذي أجل حسم مأسبقة الدوري كان التعادل الثالث لاغير في مسيرة المارد الأحمر هذا الموسم، إذ حصد المارد الأحمر 72 نقطة من 27 ماتش بـ23 انتصارا و3 تعادلات وفي سجلاته هزيمة واحدة، في حين يطارد المارد الأحمر، المنافس التقليدي نادي الفريق الأبيض صاحب الـ55 نقطة.

ويستعد المارد الأحمر لخوض معركة الجولة الثامنة والعشرين بمجابهة مصر للمقاصة عشية السبت المقبل على ملعب استاد القاهرة الدولي، في الفرصة الثانية لحسم اللقب.
مجابهة مصر للمقاصة يُعدها حشْد النادي المارد الأحمر من أعسير الماتشات التي تدخُفأنها كتيبة رينيه فايلر، خاصًة تحت قيادة الفريق الفمتكرر كل يوم للمخضرم ايهاب جلال الذي لم ينهزم خلال أخر 5 ماتشات خاضهم بمأسبقة الدوري.
طالع أيضًا | المارد الأحمر يعلن جاهزية نجمه لمجابهة المقاصة
إذ حقق فريق المقاصة، اربع مكاسب متتالية على نادي مصر، وطنطا، والاتحاد الثبتدري والاسماعيلي، سبقها تعادل ايجابي أمام حرس الأطراف الحدودية، الأمر الذي يدل على أن الفريق الفمتكرر كل يوم تحت القيادة الفنية لإيهاب جلال يدركش حالة فنية جيدة.

تاريخ المواجهات يرجح الكفة
بالرغم من صعوبة الماتش إلا أن تاريخ المواجهات يرجح كفة المارد الأحمر، فمنذ ازدياد مصر المقاصة للدوري الفاخر موسم 2010-2011، التقى الفريقان في 17 مجابهة.
ربح المارد الأحمر على المقاصة في 12 ماتش، و قد كان التعادل حاضرًا في ثلاث ماتشات جاءت جميعها إيجابية، ولا وجود للتعادل السلبي، في حين حقق مصر المقاصة المكسب في مباراتين.
آخر 7 مواجهات جمعت بين الفريقين، كان فقدان المارد الأحمر حاضرة في ملائمة واحدة، والتعادل في ملائمة أخرى، في حين حقق المارد الأحمر 5 مكاسب.
نجح المارد الأحمر في الذهاب للخارج بشباكه نقية في ست ماتشات، في حين خرج المقاصة بشباكه نقية في ماتش واحدة، وزار المارد الأحمر شباك منافسه في 32 ملائمة، في حين استقبلت شباكه 14 هدفًا.
 
أول مجابهة جمعت الفريقين كانت في الثاني والعشرين من يناير عام 2011،  واختوقعت بنتيجة التعادل، في حين كانت آخر مواجهات الفريقين في الأول من يناير الزمن الفائت واختوقعت بمكسب المارد الأحمر بهدفين دون رد سجفأنهما محمد مجدي أفشة وعلي معلول.
أضخم مكسب في تاريخ لقاءات الفريقين كان من نصيب المارد الأحمر، نحوما ربح بنتيجة 4-1 في موسم 2013-2014 كما يُعد محمد أبو تريكة، نجم القلعة الحمراء المعتزل صاحب أول أهداف المارد الأحمر في شباك المقاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى