التخطي إلى المحتوى

شائعة خصم رصيد العدادات حيث قام المركز الإعلامي الخاص بمجلس الوزراء بالتصريح بنفي الأنباء المترددة عن خصم رصيد عدادات الكهرباء التي تكون مسبوقة الدفع خلال نهاية الشهر، حيث تم التواصل بين المركز الإعلامي ووزارة الكهرباء التي قامت بنفي هذه الأنباء، كما تم التأكيد أنه لا صحة لخصم الرصيد الباقي بعدادات الكهرباء التي تكون مسبوقة الدفع خلال نهاية الشهر.

شائعة خصم الرصيد بالعدادات مسبوقة الدفع

قام مسؤولو الشركة بتوضيح طريقة الحساب بالعداد مسبوق الدفع، وذلك طبقًا لهيكلة أسعار شرائح الاستهلاك التي تم الإعلان عنها وليست لها علاقة بالتوقيت الخاص بالشحن.

حيث يتم إضافة الرصيد الجديد والذي شُحن للرصيد الباقي بالكارت حتى نفذ بشكل تام وهذا طبقًا لاستهلاك المشترك.

بالإضافة إلى ذلك تم التشديد على فكرة عدم خصم أية مبالغ من العدادات خلال نهاية الشهر، فيما عدا المبالغ المستحقة وذلك وفقًا للاستهلاك فقط.

شاهد أيضًا:بالخطوات .. طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء جميع المحافظات برقم العداد

شاهد أيضًا:رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء إبريل 2023 من موقع وزارة الكهرباء

تركيب عشرة ملايين عدادات مسبوقة الدفع

قام المركز الإعلامي بالتوضيح أن جميع المواطنين يستطيعون أن يشحنون كروت الكهرباء الخاصة بالعدادات مسبوقة الدفع، عن طريق المنافذ الخاصة بالدفع الإلكتروني السائدة بجميع أنحاء الجمهورية، أو بواسطة تطبيقات الهواتف المحمولة.

وقد تم إنهاء حوالي عشرة ملايين عدادات كهرباء مسبوقة الدفع بمختلف أنحاء الجمهورية، مما ساعد على إنهاء مشكلات متعددة كانت تواجه المواطن، كما أنها كانت تواجه القطاع الخاص بالكهرباء، ومن أهمها المشكلات الخاصة بفواتير الكهرباء.

كما ساعد ذلك على أن يتحمل المستهلك قيمة استهلاكه الفعلي فقط للكهرباء، بالإضافة إلى المساهمة في عملية ترشيد الاستهلاك.

حيث أن العدادات التي تكون مسبوقة الدفع تساعد المستهلك في أن يعرف رصيده، فيتمكن من عملية خفض استهلاكه، لذا فغير صحيح ما تم تداوله من الشائعات الخاصة خصم الرصيد الموجود بعدادات الكهرباء المسبوقة الدفع بنهاية الشهر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *