التخطي إلى المحتوى

مستحقات العمالة المصرية تعمل الدولة بسواعدها لعدم المساس بحقوق المواطنين خارج أراضيها وحمايتهم وحل مشاكلهم كافة اول بأول وذلك ضمن جهود وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وكذلك وزارة القوى العاملة، ولقد نجحت الوزارة في الوصول إلى مستحقات عدد من العاملين في دولة الأردن الشقيقة بعد مغادرتها نهائياً لظروف متعددة وذلك بعد تقديم بعض الشكاوى التي تفيد بتعليق بعض مستحقاتهم وعدم إرسالها إليهم. 

مستحقات العمالة المصرية

قام محمد سعفان وزير القوى العاملة أعلن بنجاح المكاتب الخاصة بالتمثيل العمالي التابع إلى السفارة المصرية بمدينة عمان، بالتنسيق مع المسئولين في مؤسسة الضمان الاجتماعي بالأردن، عن تحويل القائمة الـ 34 من ما يلزم استحقاق من الضمان الاجتماعي لنحو عدد 447 عامل مصري قد غادروا عمان نهائيا لدى المؤسسة. 

وقال الوزيرفي بيانة الصادر إن المستحقات قد بلغت 398 ألفاً و 703 دولاراً، أي ما يعادل( 6 ملايين و247 ألفاً و700 )جنيه مصري تقريبا، ويقوم المكتب بالتواصل مع الشركة المتخصصة الموكلة بتحويل باقي المستحقات للعمالة التي تغادر، تحت رعاية سفير مصر بالأردن السفير شريف كامل. 

شاهد أيضًا:تعرف على موعد وخطوات الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة لشهر أبريل الجاري 2023

شاهد أيضًا:رابط الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة عبر البطاقة الشخصية من موقع القوى العاملة manpower.gov.eg

الابلاغ عن المستحقات المتأخرة 

بدورة ناشد الملحق العمالي طلعت السيد الرئيس لمكتب التمثيل العمالي بالأردن، جميع المواطنين المصريين الذين لهم مستحقات عند المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لمراجعة الأسمائهم على موقع وزارة القوى العاملة.

وكذلك المنشورة المعلن على صفحة “فيسبوك” الخاصة للسفارة المصرية بالأردن، وذلك للاستعلام عن أسماء من لديهم مستحقات، وفي حال كان الاسم موجودأً، على المستفيد سرعة التوجه إلى أقرب فرع لبنك القاهرة للحصول وصرف المستحقات.

وأكد المسئول العمالي بالمملكة الاردنية قيامه بالتنسيق والتجهيز لإرسال ما تبقى من الدفعات لمستحقيها فور التأكد منها وذلك حفاظًا على حقوق المواطنين. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *